» أخبار
السعودية تستعيد من البحرين الإدارة الجوية على المنطقة الشرقية لدواعي أمنية
2013-06-12 - 6:05 ص
مرآة البحرين (خاص): دعت خطة لإدارة شؤون الطيران في المملكة العربية السعودية إلى استعادة مسؤوليات إدارة الحركة الجوية في المنطقة الشرقية من البحرين إلى الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية.
وتدير البحرين شؤون الحركة الجوية في مطارات الشرقية المتاخمة للحدود البحرينية التي تبعد قرابة 25 كيلو متر عن المنامة.
إلا أن الخطة الجديدة لفتت إلى اتخاذ ما يلزم لنقل مسؤولية إدارة الحركة الجوية في الجزء الشرقي من سلطة الطيران المدني في البحرين إلى الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، خلال عام من تاريخ الموافقة على الخطة، لما لهذا الموضوع من تأثيرات في الجانب الأمني والسيادي والنظامي.
كما دعت الموافقة التفصيلية على الخطة التي نشرتها صحيفة «الحياة» لإيجاد كيان موحد لأمن المطارات التي تتولى وزارة الدفاع العمل عليه حاليا، وفق البرنامج الوطني لأمن المطارات.
اقرأ أيضا
- 2026-06-04حملة اعتقالات جديدة تطال علماء دين ورواديد حسينيين في البحرين
- 2026-06-02الوفاق تعرّي "النيابة": بيانكم فضيحة طائفية وتضليل متعمد وسعيكم لاعتبار الخُمس غسيل أموال أمر سخيف
- 2026-05-12طهران تهاجم الإجراءات الأمنية في المنامة وتصف "إسقاط الجنسية" بعقوبة القرون الوسطى
- 2026-04-27حقوقيون يثيرون مخاوف من اعتبار موضوع "الجنسية" من أعمال السيادة وإبعادها عن رقابة القضاء: ستفتح الباب للتعسف في الانتقام السياسي
- 2026-04-2316 دولة عربية وإسلامية تدين تحرك إسرائيل في “أرض الصومال” والبحرين خارج الإجماع