» أخبار
فلسطين برس: إسرائيل افتتحت مكتباً تمثيليا في البحرين أو الإمارات
2013-05-13 - 8:33 ص
مرآة البحرين: ذكرت وكالة "فلسطين برس" أن إسرائيل افتتحت مكتبا لها في إحدى دول الخليج العربي لمتابعة ما يجري فى الدول العربية خلال السنوات الماضية.
وأشار الموقع إلى أنه "طبقا لبرقية يرجع تاريخها إلى 2005 نشرها موقع "ويكيليكس"، فقد أخبر وزير خارجية البحرين محمد بن مبارك آل خليفة نائب السفير الأميركي فى المنامة أنه التقى مع السفير الإسرائيلي غير الدائم بروس كاشدان، وأن البحرين "أقامت علاقات تجارية مع إسرائيل لبعض الوقت". ونشر "ويكيليكس" برقيات في عام 2010 تبيِّن أن الدبلوماسيين الإسرائيليين على اتصال بالبحرين ودولة الإمارات العربية.
وبحسب صحيفة "هآرتس"، فإن الخطة الاقتصادية لوزارة الخارجية الإسرائيلية لعام 2013 - 2014 أكدت إقامة إسرائيل 11 مكتبا دبلوماسيا في دول مختلفة منذ 2010، متضمنة مكتبا في دولة خليجية.
اقرأ أيضا
- 2026-06-04حملة اعتقالات جديدة تطال علماء دين ورواديد حسينيين في البحرين
- 2026-06-02الوفاق تعرّي "النيابة": بيانكم فضيحة طائفية وتضليل متعمد وسعيكم لاعتبار الخُمس غسيل أموال أمر سخيف
- 2026-05-12طهران تهاجم الإجراءات الأمنية في المنامة وتصف "إسقاط الجنسية" بعقوبة القرون الوسطى
- 2026-04-27حقوقيون يثيرون مخاوف من اعتبار موضوع "الجنسية" من أعمال السيادة وإبعادها عن رقابة القضاء: ستفتح الباب للتعسف في الانتقام السياسي
- 2026-04-2316 دولة عربية وإسلامية تدين تحرك إسرائيل في “أرض الصومال” والبحرين خارج الإجماع