» أخبار
أعضاء بالكونغرس الأميركي يحثون حكومتهم على مشاورات مع البحرين حول تجاوز حقوق العمال
2013-05-09 - 7:34 ص
مرآة البحرين: ذكرت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الخميس أن ثلاثة أعضاء اللجنة المالية في الكونغرس الأميركي حثوا الحكومة الأميركية على إجراء مشاورات بشأن التجاوزات ، باعتبار أن ذلك "مخالف لبنود اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين".
وحيّا النواب الثلاثة وهم: ساندر ليفين، تشارلز بي ورانجيل وجيم ماك ديرموت، في بيان مشترك، "طلب الحكومة الأميركية للتشاور مع البحرين بشأن حقوق العمال، إذ أثار تقرير صادر عن وزارة العمل في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي مخاوف كبيرة بشأن تعاطي البحرين مع الاحتجاجات المدنية التي شهدتها البلاد في العام 2011، والتي قامت حينها البحرين باتخاذ بعض الإجراءات".
وأضاف البيان "من الأهمية بمكان أن توافق البحرين على إجراء مشاورات مع الحكومة الأميركية من أجل وضع خطة عمل ملموسة لمعالجة المخاوف المتبقية"، معتبرا أن الحكومة الأميركية "تتخذ خطوة مهمة إذ تستخدم اتفاقية التجارة الحرة مع البحرين وسيلة لمعالجة التمييز في مكان".
اقرأ أيضا
- 2026-06-04حملة اعتقالات جديدة تطال علماء دين ورواديد حسينيين في البحرين
- 2026-06-02الوفاق تعرّي "النيابة": بيانكم فضيحة طائفية وتضليل متعمد وسعيكم لاعتبار الخُمس غسيل أموال أمر سخيف
- 2026-05-12طهران تهاجم الإجراءات الأمنية في المنامة وتصف "إسقاط الجنسية" بعقوبة القرون الوسطى
- 2026-04-27حقوقيون يثيرون مخاوف من اعتبار موضوع "الجنسية" من أعمال السيادة وإبعادها عن رقابة القضاء: ستفتح الباب للتعسف في الانتقام السياسي
- 2026-04-2316 دولة عربية وإسلامية تدين تحرك إسرائيل في “أرض الصومال” والبحرين خارج الإجماع