» أخبار
«الوفاق»: النظام منع أكثر من 40 تظاهرة وفعالية في 4 أشهر
2013-05-07 - 12:18 م
مرآة البحرين (خاص): أكد المركز الإعلامي لجمعية "الوفاق" أن النظام البحريني منع أكثر من 40 تظاهرة وفعالية وتجمع للمعارضة خلال الأربعة أشهر الماضية من العام الحالي، مؤكدة أن الرقم "مؤشر مقلق على حجم التضييق على الحريات وحق التعبير عن الرأي".
وأشار المركز الإعلامي، في بيان، إلى أن "منع هذه التظاهرات الجماهيرية المركزية، يأتي بالتوازي مع منع وقمع وبطش للمئات من التظاهرات المناطقية والفعاليات الأخرى التي تنظم في المناطق، وتستخدم ضدها الأسلحة والعنف والقوة المفرطة من قبل قوات النظام توسلاً في إخماد صوت الشعب".
وأكد أن "النظام في البحرين هو الوحيد في العالم الذي يوجد تبريرات غير منطقية ولا عقلانية في سبيل منع التظاهرات والفعاليات الجماهيرية"، معتبرا أن "الأسباب التي تساق للمنع تكشف عن مزاجية عالية في التعاطي مع المعارضة ولا تشكل حالة قانونية أو إلتزام بالتشريعات والتنظيمات المحلية أو الدولية".
اقرأ أيضا
- 2026-06-04حملة اعتقالات جديدة تطال علماء دين ورواديد حسينيين في البحرين
- 2026-06-02الوفاق تعرّي "النيابة": بيانكم فضيحة طائفية وتضليل متعمد وسعيكم لاعتبار الخُمس غسيل أموال أمر سخيف
- 2026-05-12طهران تهاجم الإجراءات الأمنية في المنامة وتصف "إسقاط الجنسية" بعقوبة القرون الوسطى
- 2026-04-27حقوقيون يثيرون مخاوف من اعتبار موضوع "الجنسية" من أعمال السيادة وإبعادها عن رقابة القضاء: ستفتح الباب للتعسف في الانتقام السياسي
- 2026-04-2316 دولة عربية وإسلامية تدين تحرك إسرائيل في “أرض الصومال” والبحرين خارج الإجماع