» أخبار
«الوفاق»: الاعتداء على «الجابرية» محاولة لجر المدارس إلى أجواء الاضطراب
2013-04-17 - 6:56 ص
مرآة البحرين (خاص): أكدت جمعية "الوفاق" أن اعتداء قوات الأمن أمس الثلاثاء للمرة الثانية على مدرسة الجابرية الثانوية هو "محاولة لجر المدارس إلى أجواء الاضطراب وتخريب جوها التعليمي، الذي حافظت عليه منذ عامين".
ورأت الوفاق"، في بيان، أن "هذا السلوك يستهدف العملية التعليمية التي حافظت على عدم التسييس منذ عامين، والتزم فيها طلبة البحرين بدرجة كبيرة من الوعي والإنضباط"، مشيدة "بانضباط الطلبة والمدرسين في تجنيب المدارس الإضراب السياسي وتحييدها"، منبهة إلى أن "الإجراءات التعسفية والخاطئة التي يقوم بها النظام وأجهزته الأمنية، تدفع لإقحام المدارس في الاضطرابات ما يضع العملية التعليمية في خطر حقيقي".
وحمّلت "الوفاق" وزارة التربية والتعليم مسؤولية ما جرى "كونها المعنية بالحفاظ على الحرم الدراسي التربوي من الإجراءات البوليسية القمعية، التي تتسبب في عدم استقرار الصروح التعليمية".
اقرأ أيضا
- 2026-06-04حملة اعتقالات جديدة تطال علماء دين ورواديد حسينيين في البحرين
- 2026-06-02الوفاق تعرّي "النيابة": بيانكم فضيحة طائفية وتضليل متعمد وسعيكم لاعتبار الخُمس غسيل أموال أمر سخيف
- 2026-05-12طهران تهاجم الإجراءات الأمنية في المنامة وتصف "إسقاط الجنسية" بعقوبة القرون الوسطى
- 2026-04-27حقوقيون يثيرون مخاوف من اعتبار موضوع "الجنسية" من أعمال السيادة وإبعادها عن رقابة القضاء: ستفتح الباب للتعسف في الانتقام السياسي
- 2026-04-2316 دولة عربية وإسلامية تدين تحرك إسرائيل في “أرض الصومال” والبحرين خارج الإجماع