» براين دولي
  • براين دولي: ما الذي يمكن للولايات المتحدة فعله حيال التّمييز ضد الشيعة في البحرين؟
    2017-08-21

    كان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون محقًا هذا الأسبوع في تسليط الضّوء على التّمييز ضد الشّيعة في البحرين. وفي حديثه عند إصدار تقرير الحريات الدّينية الدّولي للعام 2016، لفت تيلرسون بحق إلى أنّنا "ندرك أنه عندما لا تكون الحرية الدّينية محمية، ستُتاح فرصة أكبر لانعدام الاستقرار وانتهاكات حقوق الإنسان والتّطرف العنيف للتّجذر".

  • براين دولي: أسئلة لرئيس جهاز الأمن الوطني في البحرين بعد 10 أيام من اعتقال ابتسام الصائغ
    2017-07-14

    وجّه براين دولي، وهو مدير برنامج المدافعين عن حقوق الإنسان في هيومن رايتس فيرست، رسالة إلى رئيس جهاز الأمن الوطني في البحرين بعد مرور 10 أيام على اعتقال الناشطة ابتسام الصائغ.

  • براين دولي: ضوء آخر يتلاشى في البحرين مع إغلاق الوسط
    2017-06-28

    رسالة الأمس، من مجلس الإدارة، إلى موظفي صحيفة الوسط المستقلة الوحيدة في البلاد كانت ضربة قوية للبلاد وللصّحافة في الشّرق الأوسط. فقد أكّدت أنّ مجلس الإدارة "قرّر إنهاء عقود العمل مع الموظفين بسبب توقف أنشطة صحيفة الوسط، وفقًا لقرار وزارة شؤون الإعلام الصّادر في 4 يونيو/حزيران، وهو قرار تسبب بخسائر في الشّركة".

  • براين دولي: 91 ثانية كارثية على البحرين
    2017-06-11

    مدة المقطع دقيقة ونصف فقط، لكن الفيديو الذي عرضه البيت الأبيض عن اجتماع الرّئيس ترامب مع ملك البحرين الأسبوع الماضي يبلغ الحد الأقصى لسنوات من السياسة الأمريكية المضللة عن المملكة. وقد أعقبه هجوم عنيف وحاد على المعارضة الداخلية ضد النّظام الملكي.

  • براين دولي: ما الذي يحدث في الطابق الثالث من مركز الشّرطة في المحرق في البحرين؟
    2017-06-02

    يروي أولئك المعتقلون في البحرين في الأيام العشرة الأخيرة تفاصيل مروعة. التقى الرّئيس ترامب بملك البحرين في 21 مايو/أيار وأكّد له تحسن العلاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية. بعد يومين، أدّت غارة شنّتها الشّرطة على قرية الدّراز إلى مقتل خمسة محتجين. وفي الأسابيع الأخيرة، تم اعتقال مئات الأفراد، واستهداف المعارضين.

  • براين دولي: البحرين تتلقى ضربة قاسية في الاستعراض الدوري الشامل بجنيف
    2017-05-03

    تلقّت البحرين توبيخًا علنيًا نادرًا في الاستعراض الدوري الشامل للأمم المتحدة [1 مايو/أيار 2017]. يتم تقييم البلدان على مدى تقدم وضع حقوق الإنسان كل خمس سنوات، وكان على وفد الحكومة البحرينية الجلوس والاستماع بينما قامت الدول، واحدة تلو الأخرى، بسرد مخاوفها بشأن فشل البلاد في إدراج إصلاح حقيقي على الرغم من الوعود التي قطعتها في الاستعراض الدوري الشامل الأخير عام 2012

  • براين دولي يوجه سؤالين إلى مراسلي الفورمولا 1 في البحرين
    2017-04-14

    اليوم، يبدأ أسبوع الفورمولا 1 في البحرين، وهي فرصة للنّظام القمعي للعرض صورة مُحكَمة بعناية للبلاد. تستخدم الحكومة البحرينية الفعاليات مثل الفورمولا 1 لتلميع صورة السّلطات من خلال الرّياضة -هذا العام استثمرت في فريق مختص في سباق الدّراجات الهوائية وتستضيف الآن ترياثلون آيرون مان الدّولي.

  • براين دولي: النّظام البحريني يستهدف عوائل المعارضين في أعمال انتقامية جديدة
    2017-03-31

    قد يكون حلفاء واشنطن في النّظام البحريني قد تعلموا فن الانتقام من أسيادهم المستعمرين السّابقين. استخدم البريطانيون العقاب الجماعي لمهاجمة المعارضين في إيرلندا، كينيا وأي مكان آخر. الآن، يُهَدد أفراد عوائل أولئك الذين ينتقدون الحكومة البحرينية، حيث يتم استهدافهم واستدعائهم وتخويفهم.

  • براين دولي: صورة البحرين تضررت من واقع سجونها
    2017-03-28

    بعد أن سُجِن في العام 2011، ولمدى الحياة، من قبل نخبة ملكية تخشى التّغيير، على خلفية مناقشته الإصلاح السّياسي السّلمي، يعاني المعارض البحريني عبد الهادي الخواجة من الوحشية في سجن جو في البحرين.

  • براين دولي: البحرين... قبلة وداع لسيادة القانون
    2017-03-12

    لقد شهدنا هذا من قبل، وليست خواتيمه جيدة. البحرين على وشك تعديل دستورها للسّماح بمحاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية. لقد حوكِم مئات المدنيين من قبل الجيش على مدى ستة أشهر في العام 2011، حين أُدين السّجناء المُعَذبون من دون أدلة فعلية وحُكِم عليهم بمدد طويلة في السّجن.

  • براين دولي: ترامب يحضر لصفقة خطيرة لبيع طائرات إف 16 إلى البحرين
    2017-02-27

    الأخبار عن أن البيت الأبيض يخطط للموافقة على بيع طائرات عسكرية إلى البحرين من دون أي شروط في مجال حقوق الإنسان مُحبِطة بقدر ما هي مُتَوقعة. الصفقة التي تبلغ قيمتها 3 مليارات دولار ستكون زلة خطيرة، وتظهر أن الإدارة الجديدة تتصرف في سياستها الخارجية بثقة رجل معصوب العينين يرمي البيض في الهواء.

  • براين دولي: السجناء ينتظرون أن يقرر ملك البحرين حياتهم أو موتهم
    2017-01-21

    الأمر يعود لملك البحرين الآن، أن يقرر ما إذا كان سيتم تنفيذ حكم الإعدام بحق محمد رمضان وحسين علي موسى، وتوقيت التّنفيذ…

  • براين دولي: السّجن يفشل في إسكات نشطاء حقوق الإنسان
    2016-12-30

    هناك بعض الأماكن النّائية، مثل السّجن الانفرادي، لكن الوجود في السّجن لم يمنع البحريني نبيل رجب عن ممارسة عمله كمدافع عن حقوق الإنسان…

  • براين دولي: ذاهب إلى حوار المنامة؟ اطرح الأسئلة المُحرِجة
    2016-12-09

    في حال كنت قد حصلت على دعوة إلى النّسخة الـ 12 من حوار المنامة في نهاية الأسبوع المقبل، قد ترغب في التّفكير فيما تريد أن تقوله عند وصولك إلى هناك.

  • براين دولي: حظر السفر في البحرين دليل على انعدام الأمن
    2016-11-22

    في بادئ الأمر، هاجمت السّلطات البحرينية المدافع عن حقوق الإنسان نبيل رجب بتوجيه تهم إليه على خلفية كتابته افتتاحية في صحيفة النيويورك تايمز، والآن اتهمت الزعيم العلماني في المعارضة إبراهيم شريف بعد مقابلة أجرتها معه وكالة أسوشيتد برس منذ بضعة أيام مضت.

  • براين دولي: لماذا تذكرني البحرين بإيرلندا الشمالية؟
    2016-11-13

    بالنّسبة لشخص إيرلندي ينتمي إلى جيلي، فإن أغلب الأمور المشتركة في العلاقة بين البحرين والمملكة المتحدة هي تلك من إيرلندا الشمالية. لست الشخص الأول الذي يجري هذه المقارنة، لكن أوجه الشبه واضحة.

  • "السيدة وزيرة الخارجية" محقة بشأن البحرين
    2016-11-09

    صخب ما قبل الانتخابات في واشنطن يضج بالشّائعات حول من سيحصل على أي وظيفة في الإدارة الجديدة. من المرجح أن يصبح نائب الرّئيس جو بايدن وزير الخارجية الجديد في حال كانت الرّئاسة لآل كلينتون من جديد.

  • براين دولي: حان الوقت لتتحرك الولايات المتحدة بشأن البحرين
    2016-09-27

    يبدو أن قرار محكمة الاستئناف يوم الخميس بتأكيد حل الجمعية الرّئيسية المعارضة، الوفاق، أطفأ في النهاية أي آفاق من أجل الإصلاح. إدارة أوباما تواجه الآن خيار القبول بخنوع بإجراء القمع الأخير أو الرّد مع عواقب …

  • براين دولي: قابلوا قضاة البحرين المريعين!
    2016-09-24

    يوم أمس، وفي محكمة بحرينية، ترأس القاضي ابراهيم الزايد جلسة استماع مختصرة امتدت لبضع دقائق في قضية المعارض السّياسي خليل الحلواجي…

  • براين دولي: ستظهر الحقيقة بشأن البحرين
    2016-08-30

    ها نحن نواجه الأمر مجددًا -هناك اجتماع لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف بعد بضعة أسابيع، الأمر الذي يعني أن البحرين ستوجه صفعة حظر السّفر إلى النّشطاء الذين قد يذهبون إليها ...