هادي الموسوي: هموم «الوفاق» داخلية ولا تحتاج منها الاتصال بحزب الله

2013-05-28 - 12:54 م

مرآة البحرين: رويترز: حظرت البحرين على الجمعيات السياسية أمس الاثنين إجراء أي اتصال بـ"حزب الله" اللبناني، غداة وصف وزير خارجيتها للأمين للجماعة حسن نصر الله بأنه "إرهابي".

ويكشف القرار مدى حدة التوتر الطائفي في البحرين ومنطقة الخليج الذي أججته الحرب الأهلية في سوريا، واشتد بعد أن أقر الأيمن العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله علانية بأنه يقاتل في صف الرئيس السوري بشار الأسد ضد مقاتلي المعارضة.

وذكرت وكالة أنباء البحرين "بنا" أن وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف خالد بن علي آل خليفة أصدر أمرا جاء فيه "يحظر على الجمعيات السياسية الاتصال بأي شكل من الأشكال بمنظمة حزب الله اللبناني باعتبارها منظمة إرهابية."

واتهمت البحرين إيران و"حزب الله" بـ"إثارة الاضطرابات". وينفي الاثنان ذلك لكن "حزب الله" انتقد الاجراءات الامنية التي تتخذها حكومة المنامة ضد المحتجين.

ولم يذكر بيان وزير العدل الإجراءات التي ستتخذها الحكومة إذا لم تلتزم أي جمعية بالحظر. وقالت جمعية "الوفاق" إنها ليس لها أي اتصال رسمي بـ"حزب الله".

وقال القيادي في "الوفاق" هادي الموسوي لـ"رويترز" إنه لا وجود أية اتصالات أو تعاون بين "الوفاق" و"حزب الله"، مشددا على أن هموم "الوفاق" داخلية ولا تحتاج منها الاتصال بأحد".

وكان وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة قد وصف نصر الله على حسابه على "تويتر" يوم الأحد الماضي بأنه "إرهابي"، بعد أن نصر الله انه سيقاتل مع الأسد حتى النصر في الحرب السورية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus