وثائق تثبت إصابة محكوم بالإعدام في رجله ومشيه بالعكاز قبل اعتقاله

2011-05-22 - 6:13 ص

مرآة البحرين (خاص): أيدت محكمة السلامة الوطنية الاستئنافية اليوم حكم الإعدام الصادر بحق كل من علي عبدالله حسن السنكيس وعبدالعزيز عبدالرضا إبراهيم حسين المتهمين في قضية مقتل الشرطيين كاشف أحمد منظور ومحمد فاروق. في الوقت الذي أظهرت وثائق رسمية صادرة عن وزارة الصحة إصابة المتهم الأول في رجله قبل يومين من اقتحام دوار اللؤلؤة. فيما تزعم الحكومة قيامه بقيادة السيارة وإغارته على شرطي والقيام بدهسه ما أدى الى وفاته حسب حيثيات الحكم.

وتكشف الوثائق وبينها استمارة دخول إلى قسم الطواريء والحالات المستعجلة بتاريخ 13 مارس/ آذار تظهر إصابة السنكيس في رجله اليسرى ما اضطرته للمشي على عكاز، وذلك قبل ثلاثة أيام من إعلان مقتل الشرطيين أثناء تفريق المعتصمين في اللؤلؤة 16 مارس/ آذار. وكذلك شهادة طبية موقعة من الطبيب ومختومة من مجمع السلمانية الطبي تمنح المتهم إجازة مرضية لمدة أسبوعين منذ توقيت تسجيل الإصابة في ملفات المجمع. وكذلك إيصال استلام العكاز من قسم الأمانات مع مبلغ تأمين يساوي 20 ديناراً، إضافة إلى وثيقة لمراجعة الطبيب بتاريخ بتاريخ 21 مارس/ آذار.
 
إلى ذلك فقد قضت محكمة السلامة الوطنية بتخفيف حكم الإعدام  إلى السجن المؤبد بحق كل من قاسم حسن مطر أحمد وسعيد عبدالجليل سعيد المتهمين في القضية نفسها، وكذلك تأييد الحكم الصادر بالسجن المؤبد على المتهم عيسى عبدالله كاظم علي. وقالت وكالة أنباء البحرين (بنا) إن النائب العام العسكري أكد أن "حكمي الإعدام الصادرين على كل من علي عبدالله حسن السنكيس وعبدالعزيز عبدالرضا إبراهيم حسن يعتبران مطعونا فيهما بقوة القانون أمام محكمة التمييز المدنية" موضحاً "ستقوم النيابة العسكرية خلال الفترة القادمة بإرسال الملف إلى المكتب الفني عن طريق النيابة العامة". هذا وتنشر "مرآة البحرين" الوثائق التي حصلت عليها.





التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus