بعد القاهرة: المحمود إلى تركيا

2011-05-17 - 7:58 ص

مرآة البحرين: ترددت أنباء عن سفر رئيس تجمع الوحدة الوطنية الشيخ عبد اللطيف المحمود إلى تركيا في استئناف لزياراته المكوكية إلى عدد من العواصم العربية والإسلامية لتبرير قمع الحكومة للتحركات الشعبية المطالبة بتوسيع مساحة الحريات والديمقراطية في المملكة. وكان المحمود قد زار القاهرة مؤخراً للدواعي نفسها والتقى بشيخ الأزهر.

وتشير المعلومات إلى أن المحمود بعد أن يختتم زيارته إلى تركيا، سيقوم بجولة مماثلة في دول الاتحاد الأوروبي، على أن تقوم وكالة أنباء البحرين (بنا) بتغطية جميع الفعاليات والتحركات التي يقوم بها التجمع.

يأتي ذلك في ظل غياب كامل لأي رؤى أو مطالب سياسية يرفعها تجمع الوحدة الوطنية، باستثناء محاصرة التحركات التي تقوم بها المعارضة والمطالبة بمزيد من الإصلاحات، عبر استنفار العصبية الطائفية وتأليب مكونات المجتمع البحريني على بعضها.

إلى ذلك، تواصل وكالة أنباء البحرين (بنا) الترويج للتجمع ونقل أخباره في خطوة إضافية تؤكد على عدم حيادية الدولة تجاه مكوناتها، خصوصاً وأن التجمع غير مسجل ضمن قانون الجمعيات السياسية، ويمارس تحركاته حالياً من خلال مقر الجمعية الإسلامية في عراد ومن المساجد. وهو الأمر الذي يناقض تصريحات سابقة للحكومة بعدم جواز استخدام المؤسسات الدينية لأغراض سياسية، ما دفع مراقبين على الساحة السياسية البحرينية إلى إطلاق وصف "الحزب الحاكم" على التجمع الذي يقوده المحمود.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus