الخارجية الأمريكية تستدعي مدير مكتبها السياسي في البحرين بعد تلقيه تهديدات

2011-05-14 - 8:08 ص

مرآة البحرين (خاص): أكدت مصادر مقربة من السفارة الأمريكية في البحرين أن الخارجية الأمريكية أعادت مدير المكتب السياسي في السفارة الأمريكية في المنامة لودوفيك هود LUDOVIC HOOD خوفاً على سلامته الشخصية بعد أن تلقى تهديدات من جماعات اسلامية "موالية" متطرفة في البحرين اتهمته بدعم ومساندة ثورة 14 فبراير.

وكانت العديد من المواقع الإلكترونية والمنتديات الموالية قد تداولت تقريراً اتهمت فيه "لودوفيك هود" وهو يهودي الأصل بـ "إبتعاث مجموعة من الشيعة إلى عدة دول في الخارج لتدريبهم على طريقة التعامل مع وسائل الأعلام المختلفة، وتم تدريب مجموعة أخرى على فن التصوير، وهو من درب وحرض المتظاهرين بالتوجه للاشتباك مع الجيش بالقرب من الدوار".

في الجانب الآخر، أكدت مصادر مطلعة أن السبب الحقيقي في استهداف مدير المكتب السياسي في السفارة هو استقباله للمتظاهرين عند بوابة السفارة وتقديمه بعض الدونات للمتظاهرين، وهو ما أثار حفيظة الجماعات السلفية والمتطرفة لإتهامه بمثل هذه الإتهامات.

وأكدت المصادر نفسها لمرآة البحرين" أن هوك وزوجته في إجازة دورية، ومن المقرر عودتهم للبحرين ما خلا أن تتخذ الخارجية الأمريكية قراراً بإعادته لواشنطن خصوصاً مع نشر هذه المجموعات المتطرفة لصورة عقد قرانه وزوجته، والإفصاح عن منطقة اقامته وقيام البعض بتهديده".

وأضاف مصدر سياسي مطلع لـ "مرآة البحرين": الخطر على هوك حقيقي، فلقد شهدت البحرين في بعض المناطق خروج لبلطجية تابعين لرجال الأمن يحملون علم تنظيم القاعدة وصور بن لادن، كما أن للجماعات السلفية قضايا امام المحاكم البحرينية بتهم حيازة السلاح والتخطيط لأعمال ارهابية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus