لجنة تحقيق داخل الأسرة الحاكمة حول تصريحات «وول ستريت جورنال»

02/03/2013م - 2:54 ص - 7712 قراءة

نسخة للطباعة حفظ الموضوع أرسل الى صديق



مرآة البحرين: قالت مصادر مقربة من الحكم إن أوامر قد صدرت لتشكيل لجنة تحقيق داخل الأسرة الحاكمة تستهدف ديوان ولي العهد، وذلك للكشف عن مصدر المعلومات التي حصلت عليها صحيفة «وول ستريت جورنال» لتحرير تقريرها الصادر تحت عنوان: «تصدع القصر الملكي في البحرين يربك القاعدة البحرية الامريكية في الخليج».

وكشفت المصادر الخاصة أن «الملك أبدى استياءه بعد شكوى تقدم بها وزير الديوان الملكي خالد بن أحمد آل خليفة متهماً ديوان ولي العهد بالمساهمة في تزويد الصحيفة بمعلومات واتهامات لجناح الخوالد».

وأكد المصدر أنه «تم استدعاء مستشاري الملك لمعرفة المستشار الذي أدلى بالتصريح للصحافي الأمريكي تشارلز ليفينسون، بهدف الكشف عن المصدر الثاني من العائلة الحاكمة، والذي يؤكد وزير الديوان الملكي بانه أحد المقربين من ولي العهد».

وكان التقرير الذي نشر في الصحيفة الأمريكية قد أماط اللثام عن الانقسام الآخذ في الاتساع داخل العائلة المالكة في البحرين و«تمكين المتشددين المناهضين للولايات المتحدة وبريطانيا في هذه الجزيرة، بحسب ما أشار اليه مطلعون بشؤون القصر الملكي. حذروا من إستمرار الخوالد في السيطرة على القرار السياسي والأمني في البلاد» حسبما جاء في التقرير.


التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقعالتعليقات

comments powered by Disqus