أميركا وبريطانيا وفرنسا: عودة فرص الحوار في هذا الوقت مهمة في البحرين مع اقتراب الذكرى الثانية لـ14 فبراير

2013-01-23 - 2:31 م


مرآة البحرين (خاص): رحبت الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا باستئناف الحوار الوطني في البحرين، وحثت جميع الأطراف السياسية على المشاركة، معلنة عن استعدادها لدعم كافة محاولات المصالحة. وقالت بريطانيا «نرحب بإعلان الحكومة البحرينية بأن وزير العدل سيجتمع بكافة الجمعيات السياسية في البحرين لاستئناف الحوار الوطني». 

وأضافت على لسان وزير شئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أليستر بيرت اليوم «يعتبر هذا الوقت مهما بالنسبة للبحرين مع اقتراب الذكرى الثانية للاضطرابات التي وقعت عام 2011». وتابع «الحكومة البريطانية ملتزمة بدعم كافة محاولات المصالحة في البحرين للمساعدة في إحلال الاستقرار لأجل البحرين وشعبها على الأجل الطويل». وقال بيرت «إنني أحث كافة الأطراف على انتهاز هذه الفرصة للانخراط في حوار حقيقي يشمل الجميع ليكون له دور في تسوية الوضع السياسي في البحرين».

من جهتها، قالت الولايات المتحدة الأميركية «إن ردود الفعل الإيجابية حتى الآن من قبل بعض الجمعيات السياسية مشجعة». وأضافت في بيان باسم المتحدثة فيكتوريا نولاند نشر على صفحة السفارة الأميركية في البحرين «ندعو جميع الأطراف إلى المشاركة الكاملة وعلى العمل بصورة بناءة في محاولة لإنتاج وسيلة تستجيب للتطلعات المشروعة لجميع البحرينيين».

بدوره، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية «بات من المهم أن تلتزم السلطات والمعارضة بالحوار وأن تجري إصلاحات تفضي إلى تلبية تطلعات جميع البحرينيين». وأضاف «ما من سبيل لتحقيق المصالحة الوطنية وضمان تهدئة الاضطرابات على نحو مستدام إلا من طريق الحوار».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus