منتدى البحرين لحقوق الإنسان يستعد لمؤتمره «دعم الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين»

2012-12-10 - 6:29 م


مرآة البحرين: أعلن منتدى البحرين لحقوق الإنسان عن استمرار الاستعدادات لتنظيم لمؤتمره الدولي الثاني تحت عنوان: (دعم الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين)؛ وذلك في 12 و13 ديسمبر 2012 في بيروت، بمشاركة شخصيات حقوقية وإعلامية دولية، وأعضاء حكومات ومجالس تشريعية.

من جهته قال مسؤول الإعلام بالمنتدى باقر درويش: "إن المشاركين في هذا الحدث الدولي الهام هم من 20 دولة، بالإضافة إلى أكثر من 12 منظمة حقوقية عربية وأجنبية"، لافتا إلى أن الجلسات الرئيسية للمؤتمر في يومه الثاني ستتناول محور دعم الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين، ومحور دور المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني في دعم مطالب البحرينيين في التحول الديمقراطي وحماية حقوق الإنسان".

ولفت درويش إلى أن المؤتمر يهدف إلى ابراز "حقيقة المطالب الشعبية التي ينادي بها الشعب البحريني، وحجم الانتهاكات الجسيمة التي مارستها السلطات البحرينية بحق المطالبين بالإصلاح والديمقراطية، ووضع هذا الحضور الواسع أمام المسؤولية الدولية؛ لأن هذا الاستخفاف بشرعة حقوق الإنسان في المنامة تترتب عليه مسؤولية دولية".

وأكد درويش على أن هذا الحدث سيشكل تحولا اعلاميا في عمل المنتدى  لمواجهة التعتيم الإعلامي على الحراك المطلبي في البحرين، وسيؤكد مرة أخرى فشل وعجز شركات العلاقات العامة التي تعاقدت معها السلطة البحرينية في نقل واقع مغاير للحالة الحقوقية المروعة في البحرين.

والجدير بالذكر أن منتدى البحرين لحقوق الإنسان كان  قد نظم مؤتمره الأول في 2011 على مدى يومين في بيروت، برعاية رئيس الوزراء اللبناني السابق سليم الحص تحت عنوان "انتهاكات حقوق الانسان في البحرين "توصيفها القانوني وملاحقتها جنائيًّا"، بمشاركة شخصيات مهتمة بدعم الديمقراطية عربيا وبحرينيا ومنظمات حقوقية دولية.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus