علماء البحرين يطالبون بالإفراج عن «الصددي» ويدعون لـ «جمعة نصرة الدين وفلسطين»

الشيخ علي الصددي
الشيخ علي الصددي

2024-10-16 - 7:26 م

مرآة البحرين: دان علماء البحرين اعتقال العلامة الشيخ علي الصددي إمام جمعة الدراز، الذين أدان العدوان الصهيوني على غزة ولبنان، داعين إلى الإفراج الفوري عنه. 

العلماء أكدوا في بيان إن «ما أقدم عليه النظام والسلطة في البحرين مؤخرا من تصرفات أثارت استغراب واشمئزاز الجميع، فما مبرر السلطات في قمع كل صوت مندد بالعدوان الصهيوني الدموي على الأمة الاسلامية والحرب الشاملة على بلدان المسلمين بدءا من غزة وفلسطين ولبنان». 

واستغرب البيان ما وصفه «التخوين وسلب الوطنية عمن يتضامن مع قضية الأمة وقادتها وبواسلها المقاومين لتنقلب الموازين ويصبح المعروف منكرا والمنكر معروفا». 

وأضاف البيان «إن الشعب بسنته وشيعته لا يمكن أن يطبع وأن يتحول ولاؤه إلى العدو الصهيوني ويعادي أمته ودينه وعلماءه وقادته»، متابعا «إننا في الوقت الذي نندد فيه بهذه التصرفات الطائشة، ونحذر من مآلاتها، ندعو للتوقف فورا عن هذا النهج ونحذر من مستقبل مظلم أمامه».

كما دعا البيان للتوقف فورا عن استهداف أصحاب السماحة العلماء الأعلام على خلفية هذا النهج الخطير، والافراج الفوري عن القامة العلمائية والوطنية الكبيرة سماحة العلامة الشيخ علي الصددي (حفظه الله تعالى) إمام أكبر جمعة للطائفة الشيعية في البحرين. 

وشجب العلماء «بأشد الشجب هذا الاعتقال الظالم لسماحته، وهذه الجرأة على دين الله تعالى والتعدي على شعيرة الجمعة وبيت الله تعالى بمهاجمة المصلين ومنع الصلاة ومحاربة خطاب المسجد الذي كان وسيبقى للأبد مناصرا للحق وفلسطين مهما كانت التضحيات».

ودعا البيان «الشعب المسلم الغيور على دينه وأمته وعلمائه الى إعلان الموقف في جمعة نصرة الدين وفلسطين، والخروج بعد صلاة الجمعة أو الظهرين من مختلف مساجد البحرين للوقوف صفا واحدا مع قضية المسلمين في لبنان وفلسطين، وللتنديد والرفض لنهج السلطة في إخماد كل صوت متضامن مع هذه القضية، وللتضامن مع علمائنا المستهدفين الغيورين على الإسلام دينا و أمة وأرضا وحاضرا ومصيرا».