البحرين: الإفراج عن ثلاثة علماء دين بعد احتجازهم لـ 24 ساعة لتأبينهم الشهيد السيد نصرالله

من اليمين السيد مجيل المشعل، الشيخ فاضل الزاكي والشيخ علي المتغوي
من اليمين السيد مجيل المشعل، الشيخ فاضل الزاكي والشيخ علي المتغوي

2024-10-05 - 4:40 ص

مرآة البحرين: أفرجت السلطات الأمنية البحرينية (الجمعة 4 أكتوبر 2024) عن ثلاثة علماء دين شيعة بارزين، بعد احتجازهم لـ 24 ساعة على خلفية تأبينهم لأمين عام حزب الله الشهيد السيد حسن نصرالله، الذي استشهد إثر غارة صهيونية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكانت السلطات قد استدعت مساء الخميس 3 أكتوبر كل من "رئيس المجلس العلمائي السيد مجيد المشعل، الشيخ فاضل الزاكي والشيخ علي المتغوي" للتحقيق على خلفية خطابات عبّروا فيها عن حزنهم لاستشهاد السيد نصرالله، وأدانوا فيها الكيان الصهيوني والمجازر التي يرتكبها بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وشددت السلطات من قبضتها الأمنية واستدعت واحتجزت ما لا يقل عن 61 مواطناً ومواطنة، معظمهم نشطاء في وسائل التواصل الاجتماعي، وأجبرتهم على حذف منشورات مؤبنة للشهيد السيد نصرالله.

ويوم أمس الخميس ألغى السيد عبدالله الغريفي كلمته الأسبوعية في جامع الإمام الصادق بالقفول، فيما منعت السلطات إقامة شعيرة الجمعة في أكبر جامع للطائفة الشيعية في البحرين (جامع الإمام الصادق بالدراز)، وتواجدت بشكل مكثّف بالقرب من الجامع وعند مداخل البلدة.

وبعد خروج المصلّين من الجامع، قمت السلطات بقوّة المصلين، الذين رفعوا شعارات مؤيدة للشهيد السيد نصرالله والمقاومة، ومنددة بالكيان الصهيوني.