قوى المعارضة في البحرين تعزي باستشهاد السيد نصرالله وتستنكر منع السلطات إقامة مراسم تأبينية بحق الراحل الكبير

الشهيد السيد حسن نصرالله (ارشيفية)
الشهيد السيد حسن نصرالله (ارشيفية)

2024-09-30 - 4:09 ص

مرآة البحرين: نعت قوى المعارض في البحرين باستشهاد أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله واصفينه بـ "القامة الكبرى والقيادة العظيم التي قلّ نظيرها  في الإيمان والجهاد والولاء والبذل العظيم.

ودعت المعارضة في بيان لها (الأحد 29 سبتمبر 2024) شعب البحرين إلى إعلان الحداد العام والمشاركة في مجالس العزاء في مختلف مناطق البلاد، مستنكرين منع السلطات مراسم التعزية ومسيرات تأبين الراحل الكبير.

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

نتقدّم في قوى المعارضة في البحرين بخالص العزاء وصادق المواساة باستشهاد أمين عام حزب الله وسيّد المقاومة المجاهد الكبير سماحة حجّة الإسلام والمسلمين «السيّد حسن نصر الله»، وننعى لأمّتنا ولأحرار العالم رحيل هذه القامة الكبرى والقيادة العظيمة التي قلّ نظيرها في الإيمان والجهاد والولاء والبذل العظيم، وندعو شعبنا العزيز في البحرين إلى إعلان الحداد العام بهذا المصاب الجلل، والمشاركة في إقامة مجالس العزاء في مختلف مناطق البلاد.

ونستنكر منع السّلطات في البحرين مراسم التّعزية ومسيرات تأبين الرّاحل الكبير، ونعدّ ذلك انسجامًا مع علاقة التّطبيع مع الكيان الصّهيونيّ، التي يرفضها شعبنا بكلّ فئاته وقواه الوطنيّة، ونجدّد الدّعوة بهذه المناسبة إلى إنهاء اتّفاقيّات التّطبيع وإغلاق السفّارة الصّهيونيّة في أرضنا العزيزة.

إنّ جريمة اغتيال سيّد المقاومة وقائدها وإخوته من الكوكبة المجاهدة هي جريمة غير مسبوقة، وتعبّر عن وحشيّة هذا الكيان الصّهيوني وإيغاله في سفك الدّماء ونشر الدّمار والخراب، ونؤكّد أنّ هذه الجريمة النكراء ما كانت لتتمّ لولا الدّعم الأمريكيّ الكامل والتأييد والمباركة من أنظمة التّطبيع والخيانة في المنطقة.

تغمّد الله فقيدنا الكبير والشّهيد العظيم والكوكبة من شهداء المقاومة بالرّحمة والغفران، وأسكنهم فسيح جنانه مع الشّهداء والصالحين، والعزاء لعوائلهم المضحية وللمقاومة الإسلاميّة ولجمهورها الأبيّ الذي سيواصل دربهم حتى تحرير القدس والمقدسات من دنس الصهاينة المجرمين.

 

قوى المعارضة في البحرين

السبت 29 سبتمبر/ أيلول 2024م