"الوفاق": الغازات تغطي البحرين.. والحكومة على الصامت!

غازات تتسرّب من منشأة تابعة لشركة بابكو (منصة أكس)
غازات تتسرّب من منشأة تابعة لشركة بابكو (منصة أكس)

2024-04-21 - 8:48 م

مرآة البحرين: استنكرت جمعية "الوفاق"، اليوم الأحد 21 أبريل/نيسان 2024، "التعاطي المستهتر وغير المسؤول بحياة المواطنين من قبل الجهات المعنية في الحكومة، بما فيهم المسؤولين مع تسرُّب أحد خزانات شركة نفط البحرين "بابكو".

وقالت "الوفاق"، في بيان، إنّ "الغازات المنبعِثة جرّاء التسرّب تغطّي مناطق البحرين جميعها، وقد أكد المواطنون انتشارها في جميع المحافظات بنسب متفاوتة، لكنّها أشدّ في المناطق المحيطة"، مشيرة إلى أنّ "هذا التعاطي من قِبَل الحكومة واحدة من معاناة شعب البحرين مع السلطة، في ظل تصدُّر النرجسية الحكومية التي لا تعترف بأي خطأ حتى لو كان لا يتعلَّق بالأزمة السياسية".

ولفتت الانتباه إلى أنّ "بعض مدارس سترة والمحافظة الجنوبية عاشت يوماً مضطرباً مع وجود حالات إغماء وتقيُّؤ بين صفوف الطلبة، وإيعاز الحكومة إلى المدارس بإصدار نفي عما يجري، بينما بدت حال الفوضى واضحة مع وفود عدد من أولياء الأمور لاستلام أولادهم". 

وأضافت الجمعية أنّ "السلطة ما زالت تتجاهل الرأي العام المحلي وتضرب بصحة المواطنين عرض الحائط، فيما تناقل المواطنون خبر تحذير السفارة الأميركية في البحرين رعاياها برفع مرحلة الفئة البرتقالية لخطر تلوث الهواء حسب نظام مؤشّر جودة الهواء".