علي مشيمع: إدارة "جَوْ" تماطل بعلاج والدي والداخلية تمنع الطبيب المختص من رؤيته

حسن مشيمع (صورة من الأرشيف)
حسن مشيمع (صورة من الأرشيف)

2024-04-02 - 6:22 م

مرآة البحرين: أكد علي مشيمع، نجل معتقل الرأي في سجن "جَوْ" المركزي رئيس حركة "حق" المعارِضة، حسن مشيمع، أنّ والده، أكبر سجين سياسي في البحرين، "ما زال يعاني من آلام حادّة في ركبتيه فيما تماطل إدارة السجن في عرضه على الطبيب المختص الذي عالج ركبتيه سابقاً".
 
وأوضح علي مشيمع، في منشورات على منصة "أكس" اليوم الثلاثاء 2 أبريل/نيسان 2024، أنّ الطبيب العام أكد لوالده أنّ "عَرْضَهُ على الطبيب المختص لمباشرة العلاج المطلوب متوقِّف على صدور أمر من وزارة الداخلية".
 
وأشار إلى أنّ عائلته طالبت إدارة سجن "جَوْ" بتوفير العلاج لوالده لكنّها لم تستجب، وزارت العائلة الطبيب المختص الذي عالجه قبل أكثر من عام وتبيّن أنّه متوافر لكنّه لا يستطيع فعل أي شيء من دون طلب وإذن من الداخلية.

وذكّر علي مشيمع أنّ والده يتعرّض بين الحين والآخر لأزمة صحية تطالب عائلته بحلها وتقيم اعتصامات لذلك، بينما يماطل المعنيون في توفير العلاج، مؤكداً أنّ "حلَّها بسيط ولا يستدعي كل هذا الجهد".
 
جدير بالذكر أنّ حسن مشيمع (76 عاماً) هو أكبر سجين سياسي في البحرين معزول منذ أكثر من عامين ونصف عام في "مركز كانو الصحي"، حيث يتعرّض للإهمال والمماطلة في علاجه، وتمنع السلطات عائلته من الاطّلاع على التقارير الطبية الخاصة به وهي أدنى حقوق المريض.