عريضة لـ "البحرينية لمقاومة التطبيع" تطالب الحكومة المصرية بفتح معبر رفع لمرور المساعدات ونقل الجرحى من غزة

جلسة للحكومة المصرية يوم 3 نوفمبر 2023 في القاهرة (الأنباء المصرية)
جلسة للحكومة المصرية يوم 3 نوفمبر 2023 في القاهرة (الأنباء المصرية)

2023-11-10 - 7:57 م

مرآة البحرين: أطلقت "الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني" عريضة موجَّهة إلى رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي تطالب حكومته بـ "إدانة العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة، وفتح معبر رفح مع قطاع غزة فوراً وبشكل دائم للسماح لمرور المساعدات كافة ونقل الفلسطينيين الجرحى للعلاج".

وأكدت العريضة أنّ "الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يتعرَّض لحرب إبادة جماعية وتطهير عرقي"، مطالِبة الحكومة المصرية بـ "الوقوف في الجانب الصحيح من التاريخ، بإدانة العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة".

وطالبت بـ "السماح بحركة الفلسطينيين من وإلى خارج غزة، وإعادة العمل باستمرار حركة تصدير السلع والبضائع إلى القطاع الذي يعاني من حصار خانق منذ 17 سنة".

وخاطبت الحكومة المصرية بالقول: "إنّ استمرار حرب الإبادة الجماعية والقتل العمد للأطفال والنساء وسياسة التجويع التي تمارسها قوات الاحتلال يفرض عليكم سرعة التحرُّك واتخاذ موقف إنساني شجاع منسجم مع القانون الدولي، الذي يقضي بحماية المدنيين وعدم تعريضهم للخطر الذي يواجهونه بسبب العدوان الصهيوني في عمليات القتل المتواصلة بحقهم والعمل على تهجيرهم من ديارهم إلى سيناء وإفراغ قطاع غزة من ساكنيه".

وحثّتها على "رفض الضغوط الصهيونية والأمريكية التي تطالبها بالاستمرار في إغلاق معبر رفح ما يؤدّي إلى مزيد من القتل لأهالي غزة".