السيد الغريفي يدعو إلى تنقية المناخات وتنشيط الحوارات وإلى التمثُّل بتوجيهات الشيخ عيسى قاسم

السيد عبدالله الغريفي
السيد عبدالله الغريفي

2023-03-27 - 12:17 ص

 

مرآة البحرين: دعا العلامة السيد عبدالله الغريفي إلى "تنقية المناخات وتنشيط الحوارات الجادّة"، وشدَّد على "ضرورة إنهاء كل الأزمات"، معتبراً أنَّ الشيخ عيسى قاسم "عنوان لهذا الوطن بل أكبر منه"، داعياً البحرينيين إلى "التمثَّل بتوجيهاته في سلوكهم وحياتهم".

ودعا السيد الغريفي، في حديث السبت الرمضاني في جامع الإمام الصادق عليه السلام  بالقفول: "إلى "تنقية كل المناخات وتنشيط الحوارات الجادة لصناعة الخير في هذا الوطن، وتحريك كل الخيارات الصائبة بعيداً عن خيارات الاستهلاك والتعقيد والتأزيم".

وتساءل السيد الغريفي: "متى تنتهي كل الأزمات ولا نجد بؤساء ومحرومين في هذا الوطن يبحثون عن لقمة العيش؟ ومتى لا نجد عاطلين قد سُرقت أعمالهم من قبل وافدين؟".

وتساءل أيضاً: "متى لا نجد في هذا الوطن من يستوطنون السجون وعيونهم مشدودة إلى فضاءات الوطن؟ ومتى لا نجد من أبناء هذا الوطن مغتربين؟ ومتى يكون الوطن آمناً؟".

ورداً على سؤال من أحد الحاضرين حول الشيخ عيسى قاسم، قال السيد الغريفي: "إنَّه (الشيخ قاسم) عنوان لهذا الوطن بل أكبر من الوطن، وبقدر ما نرتقي بمستوى فهمنا لهذا العنوان وبمستوى عشقنا له وبمستوى تمثُّلنا لتوجيهاته، نكون قد قمنا بشيء يسير من مسؤوليتنا اتجاه عناويننا الكبيرة".

وخاطب السائل بالقول: "تمثَّل بتوجيهاته (الشيخ قاسم) في سلوكك وحياتك، فأنت (عندئذٍ) تعيش هذا الرمز"، معتبراً أنَّ "القيمة الكبرى هي بالعلاقة بهذا الرمز الكبير".