معتقل يقضي حكماً بالمؤبَّد يطالب بزيارة مراقبين دوليين للسجون

المعتقل السياسي السيد عباس السيد مهدي
المعتقل السياسي السيد عباس السيد مهدي

2023-03-17 - 4:02 م

مرآة البحرين: وجَّه المعتقل السياسي السيد عباس السيد مهدي، المعتقل منذ 10 سنوات والمحكوم بالسجن المؤبَّد، رسالة من داخل سجنه إلى المفوَّض السامي لحقوق الإنسان تحدَّث فيها عن سوء المعاملة والتضييق الممنهج الذي يتعرَّض له السجناء السياسيون منذ سنوات، مطالباً بزيارة مراقبين دوليين إلى السجون لتوثيق الانتهاكات.

وقال المعتقل السيد مهدي، في رسالة صوتية من سجنه، إنَّ "إدارة السجن تقوم بعزل بعضنا أمنياً تحت مُسمَّيات ودواعٍ واهية من أجل الانتقام من بعض السجناء"، مشيراً إلى أنَّ "العزل الأمني استمرَّ لسنوات من دون تحديد مدة العقوبة".

وأكد أنَّ إدارة السجن تواصل منع السجناء من إحياء الشعائر الدينية، مضيفاً "لا نلتقي بأهالينا إلا كل شهر ونصف مرة ولمدة 30 دقيقة فقط ومن خلال حاجز زجاجي، ولا يُسمح إلا لـ 4 أشخاص بدخول مكان الزيارة، ويمنع دخول الأعمام والأخوال إليه".

وتابع قوله: "لا يُسمح لنا بالتشمُّس إلا 45 دقيقة كل يوم، وهل يُعقل في هذه المدّة القصيرة إجراء اتصال والمشي وممارسة الرياضة؟".

وأضاف "لا يُسمح لنا بالاتصال الهاتفي خلال الأسبوع سوى 40 دقيقة وبتكلفة عالية يتحمَّلها السجناء، ولا نحصل على رعاية صحية كافية"، لافتاً الانتباه إلى أنَّ "الكثير من السجناء تفاقمت لديهم الأمراض وبعضهم استُشهد بسبب سياسة العقاب الجماعي".

وطالب المعتقل السيد مهدي بزيارة مراقبين دوليين إلى السجون وتوثيق ما يتعرَّض له السجناء السياسيون من سوء معاملة وانتهاكات.