وفد من "الكنيست" الصهيوني يزور البحرين ويشارك بمؤتمر "الاتحاد البرلماني الدولي" للتحريض على إيران والفلسطينيين

وفد الكنيست الذي يزور البحرين
وفد الكنيست الذي يزور البحرين

2023-03-09 - 4:14 م

مرآة البحرين: لأول مرة منذ توقيع "اتفاقات أبراهام" لتطبيع العلاقات بين البحرين وكيان الاحتلال الصهيوني في 11 سبتمبر/أيلول 2020، توجَّه وفد رسمي من "الكنيست" الصهيوني، برئاسة داني دانون، إلى المنامة، يوم الخميس 9 مارس/آذار 2023، حيث سيشارك في مؤتمر "الاتحاد البرلماني الدولي"، للتحريض على إيران والمقاومة الفلسطينية.

وقال رئيس الوفد، داني دانون، لصحيفة "إسرائيل هيوم": "نحن نسافر إلى هناك (البحرين) من أجل تمثيل إسرائيل ودفع المواضيع المهمة لها"، كاشفاً عن أنَّ "التحدّي المركزي للوفد هو التأثير على دول إضافية (البحرين) للانضمام إلى عقوبات على إيران".

ولفت دانون الانتباه إلى أنَّ "توقيت الرحلة متحدٍ جداً" بسبب "الوقت الذي يحطّم فيه الضغط الدبلوماسي من السلطة الفلسطينية أرقاماً قياسية جديد ويلحق الضرر بصورة إسرائيل"، مبدياً ثقته بـ "إمكان تحقيق إنجازات مهمة لدولة إسرائيل عن طريق المؤتمر".

وذكرت الصحيفة أنَّ الوفد سيستغل المؤتمر لـ "للرد على الهجمات ضد إسرائيل من جانب المندوبين الفلسطينيين في المؤسسات الدولية"، مشيرة إلى أنَّ "أعضاء الوفد سيدعون المجتمع الدولي إلى إدانة "الإرهاب"، أي عمليات المقاومة الفلسطينية، و"إدانة دعم السلطة الفلسطينية للهجمات من خلال" من سمَّتهم الصحيفة "المخربين وعائلاتهم"، أي المقاومة.  

جدير ذكره أنَّ المنامة ستستضيف اجتماعات الجمعية العامة الـ 146 لـ "الاتحاد البرلماني الدولي"، في الفترة بين 11 مارس/آذار 2023 و15 من الشهر نفسه.