عبد النبي العرادي: القطاع الصحي في البحرين يتراجع و"السلمانية" تتخلَّص من الكادر البحريني لمصلحة الأجنبي

عبد النبي العرادي
عبد النبي العرادي

2023-02-23 - 2:18 ص

مرآة البحرين: أكد الاستشاري في الجراحة العامة وجراحة المناظير الدكتور عبد النبي العرادي أنَّ النظام الصحي في البحرين "في تَراجُع"، معتبراً أنَّ "مَن اتّخذ القرار بإفراغ مستشفى "السلمانية" من الكادر الطبي البحريني واستبداله بالأجنبي لن يتراجع عن قراراته".

وقال العرادي، على حسابه على "إنستغرام"، إنَّ "الإدارة الجديدة لمستشفى "السلمانية" لم تطلب أي لقاء مع أي من الاستشاريين الذين استقالوا من السلمانية لمعرفة أسباب مغادرتهم المستشفى"، قائلاً: "هذا يوضح كيف أنَّ هذه الإدارة غير مهتمَّة إنْ غادروا أو بقوا".

وأوضح أنَّ "الحكومة لم تعد تؤمن أنْ التنمية في القطاع الصحي لها دور كبير في التنمية الشخصية والاجتماعية والنمو الاقتصادي المستدام"، لافتاً الانتباه إلى أنَّ "المواطنين يلجأون إلى عشرات المستشفيات الخاصة الأجنبية الرخيصة بحثا عن العلاج بعد تدهور خدمات مستشفى "السلمانية".

وحذَّر العرادي من أنَّ "هذه المستشفيات صُمِّمت لعلاج الحالات البسيطة، أما الحالات الصعبة فتُعاد إلى المستشفيات الحكومية".

وتساءل: "هل سمعتم في حياتكم أنَّ خيرة الأطباء يستقيلون من مؤسسة طبيَّة من دون أنْ تقوم هذه المؤسسة بأي جهد لتفادي تركهم المؤسسة؟"، مستدركاً بقوله: "هذا يوضح سياسة إدارة مستشفى "السلمانية" من دون أي جهد: التخلُّص من البحرينيين والاستعانة بأطباء من الخارج"، مشدداً على أنَّ "هذا يتعارض مع برنامج الحكومة الذي قُدم إلى البرلمان للسنوات المقبلة".

وأضاف "إذا كانت الحكومة جادَّة في تطبيق برنامجها للسنوات المقبلة فهذا أول امتحان لها".

جدير ذكره أنَّ الدكتور عبدالنبي العرادي عمل لمدة 40 عاماً كاستشاري جراحة عامة وجراحة مناظير منها 23 عاماً في "مجمَّع السلمانية" الطبي في الاختصاص نفسه، قبل أنْ يستقيل وعدداً من الأطباء احتجاجاً على تفضيل إدارة المستشفى الأطباء الأجانب عليهم ومعاملتها السيئة لهم.