بابا الفاتيكان يدعو الملك وولي العهد إلى ضرورة طيّ أزمة 2011 وحل ملف السجناء والمنفيين

2022-11-06 - 4:08 م

مرآة البحرين: أعلنت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية، أن الحبر الأعظم قداسة بابا الفاتيكان تحدث مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وكذلك نجله ولي العهد رئيس الوزراء، كلًا على حدة، عن ضرورة طي صفحة أزمة 2011، داعيا إياهما إلى ضرورة وقف التمييز المذهبي والعدالة والانصاف على كل المستويات وتحدث بشكل تفصيلي عن ملف السجناء والمنفيين وملف المحكومين بالإعدام وطالب بضرورة العمل على حلحلة هذه الملفات.
وجاء نص الخبر الذي نشرته جمعية الوفاق كالتالي:
تحدث البابا فرنسيس مع ولي العهد البحريني ورئيس الوزراء حول أحداث العام 2011 وما أعقبها من تداعيات وإجراءات قامت بها السلطة في البحرين داعياً الى بذل المزيد من الخطوات العملية لتجاوز كل ما أفرزته الأحداث وطي صفحة العام 2011 وضرورة تجاوز كل تداعيات تلك الأزمة السياسية والحقوقية والأمنية.
ودعا البابا لضرورة أن يشعر البحرينيين بالأمن والطمأنينة والحياة الكريمة لكل أفراد الشعب على حدٍ سواء
وتحدث البابا عن ضرورة وقف التمييز المذهبي والعدالة والإنصاف على كل المستويات وتحدث بشكل تفصيلي عن ملف السجناء والمنفيين وملف المحكومين بالإعدام وطالب بضرورة العمل على حلحلة هذه الملفات بما يُشعر المواطنين بالأمن والإطمئنان.
هذا فضلاً عن الحديث المباشر للبابا مع ملك البحرين والذي كان أكثر وضوحاً وصراحة وعمقاً فيما يتعلق بالازمة القائمة بين الحكم والشعب.