سلطات البحرين مُستفزّة من تغطية قناة الجزيرة لتصريحات البابا حول احترام حقوق الإنسان

2022-11-04 - 2:34 ص

مرآة البحرين: أصدر مركز الاتصال الوطني في البحرين وهو المركز المخول بإدارة عمليات وأنشطة الاتصال والإعلام في أوقات الأزمات ، بالتنسيق مع الجهات الحكومية الرئيسية، بيانا انتقد فيه تغطية قناة الجزيرة لتصريحات بابا الفاتيكان فرانسيس الذي دعا ملك البحرين والسلطات الإلتزام بمناهضة التمييز على أساس ديني وإلغاء أحكام الإعدام وتنفيذ الالتزامات الدستورية.
وعبّر مركز الاتصال الوطني عن "رفضه القاطع لما ورد في تغطية قناة الجزيرة القطرية لزيارة قداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان إلى المملكة، وعدم التزامها بمعايير المهنية والموضوعية الإعلامية، من خلال بث محتوى إعلامي مضلل وغير دقيق تماماً عن ما شهدته الزيارة التاريخية من مضامين إنسانية أكدت على احترام مبادئ حقوق الإنسان والحريات الدينية والعمالية، والإشادة بجهود مملكة البحرين الناجحة في ترسيخ قيم التعايش والسلام والأخوة الإنسانية". بحسب بيان المركز.
وحمّل المركز "السلطات في قطر المسؤولية عن ما تبثه القناة القطرية الجزيرة من افتراءات وادعاءات مضللة لا تنسجم مع الأهداف السامية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتتضمن إساءات غير مقبولة تماماً". بحسب تعبيره.
يشار إلى أنّ بابا الفاتيكان أشار في تصريحه أمس (3 نوفمبر 2022) إلى دستور البحرين، حيث قال إن الالتزامات يجب باستمرار أن توضع قيد التنفيذ حتى "تكتمل الحرية الدينية" وتتحقق المساواة في الكرامة والفرص وكذلك "الاعتراف الفعلي بكل مجموعة" ويختفي أي شكل من أشكال التمييز و"لا تُنتهك" حقوق الإنسان.
وأضاف "أعتقد أنه يأتي في المقام الأول الحق في الحياة والحاجة إلى ضمان أن يشمل هذا الحق دائما أولئك الذين يقضون عقوبات ولا يجب إزهاق أرواحهم".
وقد أدلى البابا بهذه التصريحات في قصر الصخير وهو يقف بجوار الملك حمد بن عيسى آل خليفة.