الوفاق تأمل أن يضطلع قداسة البابا بمبادرة للحوار الجاد بين النظام والشعب

قداسة البابا فرنسيس
قداسة البابا فرنسيس

2022-10-14 - 3:56 م

مرآة البحرين: عبرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية عن أملها في أن يضطلع قداسة البابا بمبادرة إنسانية وتبني دعوة للحوار الجاد بين النظام والشعب، مشيرة إلى أن التسامح الحقيقي مفقود في البلاد. 

ورحبت الوفاق بضيوف البحرين ونخص بترحيبنا الكبير الحبر الأعظم للكنيسة الجامعة البابا فرنسيس، متابعة «شعب البحرين مضياف وبيوت أهله مفتوحة لقداسته ولكل من يشرفنا في بلدنا».

وأضافت الجمعية «في الوقت الذي يصل قداسة البابا إلى البحرين يقبع معظم دعاة السلام والتسامح الديني ما بين السجون والمنافي»، معلقة «يؤسفنا أن نعلن بأن عدداً كبيراً من علماء البحرين لن يتمكنوا من استقبال البابا لتلك الأسباب الظالمة»

وأملت الوفاق أن يضطلع قداسة البابا بمبادرة إنسانية وتبني دعوة للحوار الجاد بين النظام والشعب تؤكد على قيم التسامح المفقودة في البحرين

ولفتت إلى أن «الزيارة تأتي في وقت يغيِّب فيه النظام معظم علماء البحرين وعلى رأسهم الزعيم الروحي الأبرز سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم الذي تم إسقاط جنسيته وتقديمه للمحاكمة وقتل المواطنين أمام بيته وهو الآن مقيم قسراً وبالقوة في الخارج».

وتابعت «يقبع في السجون الآن علماء ورجال دين من بينهم رئيس أكبر جمعية وطنية وأكبر كتلة في تاريخ العمل النيابي الشيخ علي سلمان والشيخ عبد الجليل المقداد وآخرون بالمئات».