مفاوضات إنفستكورب البحرينية لشراء نادي ميلان باتت أقرب للفشل

2022-05-20 - 10:48 م

مرآة البحرين: يبدو أن مفاوضات مؤسسة إنفستكورب وهي شركة لإدارة الأصول مقرها البحرين للاستحواذ على ميلان لن تنتهي بالنجاح المرجو.
وكشف مصدر قريب من الصفقة لوكالة رويترز، يوم الجمعة أن مؤسسة إنفستكورب التي تعمل في إدارة الأصول ومقرها البحرين علقت عرضها لشراء نادي ميلان، متصدر ترتيب الدوري الإيطالي.
وذكرت صحيفة (Il Sole 24 Ore) الإيطالية أن المفاوضات تعثرت بالفعل رغم اتفاق صندوق إيليوت الأمريكي المالك الحالي لميلان على بيع النادي مقابل 1.5 مليار يورو.
وبحسب الصحيفة الإيطالية، فإن العقبة الرئيسية التي لعبت دورا في تعثر المفاوضات تتعلق بصيغة تمويل مؤسسة إنفستكورب لعملية شراء ميلان، حيث ستعتمد على قروض بقيمة 400 مليون يورو بالإضافة إلى 800 مليون يورو من حقوق الملكية، وهو أمر لا يريد "إليوت" التأثير فيه على النادي.
وقالت وسائل إعلام إيطالية يوم الجمعة إن مؤسسة (رد بيرد) الاستثمارية الأمريكية باتت هي الأقرب لشراء ميلان مقابل 1.3 مليار يورو تقريبا، وهو المبلغ الذي قد يصل إلى 1.8 مليار يورو، ولكن يدفع على مدار عدة سنوات.
وطبقا للمفاوضات الجارية بين (رد بيرد) و(إيليوت)، فإنه من المتوقع أن يظل صندوق الاستثمار الأمريكي مستثمرًا في النادي، حيث سيمتلك عدة حصص فيه حتى بعد بيعه.
وتربط شركة (رد بيرد) علاقة شراكة بنظيرتها (FSG) المالكة لنادي ليفربول الإنجليزي، حيث تملك 11% من أسهم الشركة التي تسيطر على النادي الإنجليزي، وهي شركة مقرها الولايات المتحدة مملوكة من قبل رجل الأعمال الأمريكي الشهير جيري كاردينال.