اتفاق لربط شبكة الاتصالات في البحرين والإمارات مع "إسرائيل"

البحرين
البحرين

2022-02-23 - 7:45 م

مرآة البحرين: بدأت شركتان إماراتية وإسرائيلية اتفاقا لربط شبكة الاتصالات بين البلدين إضافة للبحرين، في إطار تسريع عملية التطبيع الجارية بينها.
وقالت شركة "آرك"، المزود لحلول البنية التحتية للاتصالات في المنطقة ومقرها دبي في بيان اليوم الثلاثاء، إنها وقعت اتفاقية مع شركة بيزك إنترناشونال الإسرائيلية لضم شبكتها إلى مركز بيانات بيزك بتل أبيب.
وتعمل الشركتان حاليًا على إنشاء مسار يضمن الوصول إلى أقل زمن انتقال بين مراكز نقل البيانات الإقليمية وهي: داتامينا بالإمارات، والمنطقة العالمية بالبحرين، والمنصة الذكية بالإمارات وإسرائيل.
وقال ماهيش جايشانكار، الرئيس التنفيذي لشركة "آرك"، في البيان، إن "شراكة آرك مع بيزك إنترناشونال خطوة واعدة من شأنها الدفع قدمًا بالتعاون بين إسرائيل والإمارات والبحرين؛ حيث يمكن لعملائنا الآن التمتع بأقل زمن انتقال للوصول للأسواق الأوروبية عن طريق إسرائيل"، مضيفا أن "بيزك إنترناشونال هي شريك رائع، وسيكون من المثمر العمل مع الفريق في إسرائيل على هذه المبادرة التاريخية".
ومن جانبه، قال "رون جلاف"، نائب رئيس قسم الأعمال والتحالفات العالمية في بيزك إنترناشونال: "سوف تتيح هذه الشراكة فرص نمو هائلة لشركة "آرك" وشركة بيزك"، زاعما أن الاتفاقية فرصة للاستفادة من موقع إسرائيل الجغرافي مما يوفر للعملاء إمكانية وصولهم لأسواق أكثر.
يذكر أن الإمارات وإسرائيل قد توصلتا إلى عدد من الاتفاقات في مجال السايبر بعد الإعلان عن التوصل لاتفاق التطبيع في أغسطس/آب 2020.
يشار إلى أن جزءا من مبلغ العشرة مليارات دولار التي قرر ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد استثمارها في السوق الإسرائيلي سيوجه نحو شركات تعمل في مجال السايبر والتقنيات المتقدمة.
وقال وزير الدولة للتجارة الخارجية الإماراتي ثاني الزيودي، أمس الإثنين، إن بلاده تعمل على إبرام المزيد من الاتفاقيات التجارية لتعميق علاقاتها مع ما وصفها بالاقتصادات سريعة النمو، مشيرا إلى أن الدولة الخليجية على وشك الانتهاء من اتفاقيات مع كل من إسرائيل وإندونيسيا.
وأضاف الزيودي في مقابلة مع تلفزيون بلومبيرغ، أن من المتوقع أن يكون للمعاهدات التجارية "تأثير كبير" على حجم الاستثمار الأجنبي المباشر وجلب الأعمال من "جميع أنحاء العالم".