ائتلاف الخليج لمقاومة التطبيع يُشيد بالقوى البحرينية الرافضة لزيارة رئيس وزراء الكيان إلى البحرين

2022-02-18 - 1:47 ص

مرآة البحرين: أصدر ائتلاف الخليج لمقاومة التطبيع بياناً حيّا فيه مؤسسات المجتمع المدني والقوى السياسية البحرينية الحيّة التي عبّرت عن رفضها لزيارة رئيس وزراء كيان الاحتلال الاسرائيلي للبحرين.
وقال الائتلاف في بيان "لقد عبرت مؤسسات المجتمع المدني والقوى السياسية الحيّة عن حقيقة الموقف الشعبي البحريني الرافض للتطبيع مع الكيان بكافة صوره، ودعمه اللامحدود للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".
وانتقد الائتلاف "استمرار بعض الأنظمة الخليجية والعربية في خطواتها التطبيعية مع الكيان في وقت يواصل فيه الأخير سياساته العنصرية و التطهيرية ضد الشعب الفلسطيني، لا يمكن فهمه إلا بأنه قبول بتلك السياسات".
وقال الائتلاف إنّ "يعبر عن تضامنه ودعمه لكافة الجهود الوطنية الرامية لتعزيز رفض الكيان الصهيوني والتعاطي معه في المجتمعات الخليجية وعدم اعتبار كيان قائم على الفصل العنصري والجرائم ضد الانسانية نظاماً طبيعياً يسهل التعامل معه".
وجدد ترحيبه "بالمواقف الراسخة للشعب البحريني وقواه الحيّه الرافضة لكافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني".
وتشكّل ائتلاف الخليج ضد التطبيع، في 13 نوفمبر 2017، ويضم تحت مظلته أربعة مجاميع رئيسية تقاوم التطبيع مع الكيان الصهيوني في دول الخليج، وتنشط في التوعية بالقضية الفلسطينية، وهي: مجموعة شباب قطر ضد التطبيع، BDS الكويت، الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع، وشباب لأجل القدس - منسقية الخليج العربي، بالإضافة إلى عدد من النشطاء المستقلين.