الوفاق: زيارة رئيس حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي للبحرين إعلان لانتهاء صلاحية الدستور

ملك البحرين خلال لقائه رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي
ملك البحرين خلال لقائه رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي

2022-02-16 - 7:39 ص

مرآة البحرين: قالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية إن زيارة رئيس حكومة كيان الاحتلال للبحرين هي إعلان عن نهاية صلاحية الدستور.

وقالت إن بينيت جاء البحرين غازياً لا زائراً، مضيفة «كان شعب البحرين كله رفضٌ وسخط واستنكارٌ لهذه الخيانة».

وأضافت الجمعية في بيان «وتعتبر هذه الزيارة إعلاناً لانتهاء صلاحية الدستور وفقداناً لأهلية مستقبليه كونهم صادروا الدستور وتجاوزوا كل الأعراف والعهود في رسالة واضحة أنهم ليسوا مع البحرين بل مع الكيان الصهيوني، كون الخطوة لا تمت للبحرين بصلة لا شعبياً ولا دستورياً ولا أخلاقياً».

وتابعت «نؤكد أنه لو سمح لشعب البحرين للتعبير عن رأيه لما بقي شخص واحدٌ في بيته ولامتلئت الشوارع عن بكرة أبيها لكن الحصار الأمني والعسكرة والقمع والدولة البوليسية الذي تحكم الشعب بالحديد والنار والقتل والوحشية تحول دون ذلك».

وشددت الوفاق على أن «ما يجري تجاوز لكل الخطوط الحمر واعتداء على سيادة البحرين وخرق لكل القيم والمواثيق واستفزاز للبحرينيين ولكل شعوبنا العربية والإسلامية والشعوب الحرة وهو يعبر عن عدم أهلية القائمين على هذه المغامرات والممارسات».

وقالت الجمعية «نعلن للعالم أن خيارات شعب البحرين بإجماع لا تنسجم مع حكامه ولكن الحكم الاستبدادي التسلطي يفرض خياراته بالقوة والعسكرة وهو يتنقل من فشل إلى فشل ومن أزمة إلى أزمة هروباً من المطالبة العارمة بالعدالة والانتقال الديمقراطي الذي بات مطلباً ضرورياً لا رجعة فيه».