رئيس الوزراء "يتجاهل" طلبًا للاجتماع بجمعيات سياسية مُرخصة

ولي العهد رئيس الوزراء سلمان بن حمد آل خليفة
ولي العهد رئيس الوزراء سلمان بن حمد آل خليفة

2022-01-12 - 5:21 ص

مرآة البحرين: قال الكاتب عباس بوصفوان، إن ولي العهد رئيس الوزراء سلمان بن حمد آل خليفة يتجاهل حتى الآن طلب عدد من الجمعيات السياسية المرخصة في البحرين، بعقد اجتماع معه.
وعبر حسابه على منصة تويتر كتب بوصفوان المتواجد في العاصمة البريطانية لندن منذ العام 2011، إن "نحو ثماني جهات سياسية وقعت طلب اللقاء مع النجل البكر للملك، وذلك في خطاب بعث من طرف عدد من الجمعيات، التي مازال يسمح لها بالنشاط العلني، في الجزيرة الصغيرة".
موضحًا أن الجمعيات التي تقدمت بطلب اللقاء هي "جمعية المنبر الاسلامي (اخوان مسلمون)، والتجمع القومي (بعثيون معارضون)، وجمعية تجمّع الوحدة الوطنية (موالي للحكومة)، إضافة إلى جمعية المنبر التقدمي، وجمعية التجمّع الوحدوي، إضافة إلى ثلاث جمعيات حكومية أخرى غير معروفة".
وأشار بوصفوان إلى أنّ "الموقعون يأملون أن يستمع نجل الملك والذي يشغل موقع نائب القائد الأعلى للجيش، إلى شكوى الجمعيات التي تواجه ظروفا مالية صعبة، وعزوفا جماهيريا، بسبب خوف المواطنين من الانضمام للأطر السياسية، وحضور فعاليتها، على خلفية القبضة الأمنية الخانقة في الجزيرة، المحاذية لإيران والسعودية".
مردفًا "لا تحوز عدد من الجمعيات المرخصة مقرّات، بما في ذلك جمعيات موالية، وليس فقط التجمع القومي المعارض".
وقال إن جمعية "الأصالة السلفية لم توقع على الرسالة الموجهة لسلمان بن حمد، ولم تنضم الجمعية إلى الإطار التنسيقي الذي يعقد اجتماعات متباعدة، ويخشى إثارة غضب السلطات".