المصرف المركزي يؤكد أن عملة محمد العرب الوهمية غير معترف بها في البحرين

محمد العرب (وسط) وشريكيه في عملة حزم الوهمية فهد فقيه (يمين) ويوسف حاجي (يسار)
محمد العرب (وسط) وشريكيه في عملة حزم الوهمية فهد فقيه (يمين) ويوسف حاجي (يسار)

2021-12-07 - 12:59 ص

مرآة البحرين: أكد مصرف البحرين المركزي إن العملات الرقمية التي يتم تداولها هي «أصول مشفرة» غير معترف بها من قبل المصرف، في إشارة منه إلى عملة محمد العرب الوهمية (عملة حزم) من دون تسميتها.

وقال محافظ المصرف المركزي رشيد المعراج في تصريح صحفي إن هذه العملات غير حقيقية ولا تخضع للرقابة الرسمية وهو ما يؤكد بشكل واضح عدم اعتراف المصرف المركزي بموضة العملات الرقمية التي لا تصدر عن مصارف مركزية.

وتابع: «يتم تداول الأصول المشفرة تحت مسمى عملات رقمية لوجود تلهف من بعض الناس لتحقيق مكاسب سريعة في منصات غير مرخصة، دون الاعتبار لكل المحاذير والتنبيهات من قبل الأجهزة الرسمية».

وأوضح «سبق لمصرف البحرين المركزي في أكثر من مناسبة تحذير كل من يساهم أو يتعامل في الأصول المشفرة، يجب أن يعرفوا أن هذه الأصول غير مرخص لها، وليست عملات رسمية، ولا تحمل أي نوع من المتطلبات التي يطلبها المصرف المركزي».

ورخص مصرف البحرين المركزي لمنصتي تداول بالعملات الرقمية (منصة رين، ومنصة كوين مينا)، لكنها لا تعترف بالعملات التي يتم تداولها في المنصتين، وعلى الرغم من ذلك إلا أن عملة «حزم» الوهمية التي يروج لها محمد العرب غير مدرجة في المنصتين المذكورتين.