المحكوم بالمؤبد محمد الخور يدخل في إضراب مفتوح عن الطعام ومطلبه: مقابلة مدير السجن

السجين محمد الخور
السجين محمد الخور

2021-12-06 - 6:17 م

مرآة البحرين: قال حقوقيون إن السجين السياسي المحكوم بالسجن المؤبد محمد جمعة الخور دخل في إضراب مفتوح عن الطعام بدءا من يوم أمس الأحد 5 ديسمبر 2021، مطالبا بمقابلة مدير سجن جو المركزي.
وقال الخور خلال اتصال هاتفي تم نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي "السجين البحريني بين أن يكون ذليلاً مسلوب الحقوق وبين أن يعرض حياته وصحته للخطر من أجل حقوقه وكرامته. هكذا هي سياسة إدارة سجن جو المركزي".
وقال إنه حاول مقابلة مدير السجن مرارًا للتحدث معه حول العقوبات المتكررة على السجناء، وتقليص مدد اتصالهم الهاتفي بأهاليهم، والمعاملة الحاطة بالكرامة التي يتعرضون لها.
وأكد الخور أنّه أرسل طلبات متكررة للإدارة دون فائدة، وأضاف "إدارة السجن تعتبر السجناء عبيدً لهم ولا يحق لهم المطالب باي حقوق فهم السادة والسجناء هم العبيد، ويجب على العبد أن يقبل بما يعطيه سيده فلا وجود للحقوق على أرض الواقع إنما هي بهرجة اعلامية، و الواقع هو التضييق على جميع الحقوق والعقاب الجماعي واقع مسلط عليهم".
وأوضح أنّ "تصريحات مدير السجن على وسائل الإعلام لا تعبر عن الواقع الذي يقاسونه".
وقالت الناشطة الحقوقية ابتسام الصائغ التي نشرت التسجيل الصوتي للسجين محمد الخور "إن رسائل السجناء المضربين عن الطعام متشابهة، وجميعها تنطلق من منطلق الحقوق المحفوظة و تناضل حتى الرمق الاخير لحفظ الكرامة المسلوبة".
وحثّت الصائغ "إدارة السجون البحرينية الالتزام بالقواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء وتدعم كرامة السجين".