ملك البحرين يتكفل بإنشاء معهد موسيقى في المغرب

صورة أرشيفية تجمع ملك البحرين مع ملك المغرب
صورة أرشيفية تجمع ملك البحرين مع ملك المغرب

2021-11-08 - 7:07 ص

مرآة البحرين: نشرت وسائل إعلام عربية متعددة، خبر قرار ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بالتكفل بإنشاء مشروع إقامة معهد للموسيقى سيطلق عليه اسم "معهد البحرين للموسيقى الشرقية" في مدينة أصيلة المغربية.
ويأتي قرار الملك بالتعهد بمصاريف إنشاء هذا المعهد، في ظل معاناة موازنة البحرين من عجز حاد، وارتفاع كبير في الدين العام، واتخاذ الحكومة البحرينية إجراءات تقشفية تجاه مكتسبات الموظفين والمتقاعدين مثل العلاوات والزيادات السنوية، وفي ظل تزايد أعداد البطالة بشكل كبير داخل البحرين.
وكان لافتًا أن وكالة الأنباء الرسمية في البحرين "بنا"، لم تقم بنشر هذا الخبر الذي أذاعته ونشرته وسائل إعلام عربية متعددة.
و بحسب الخبر فإنه "سيقام المعهد الموسيقي الجديد بمنطقة "طامة غيلانة" وسط المدينة القديمة بأصيلة، بهدف تأهيل الموسيقيين الشباب من مدينة أصيلة، وكذا من جهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك تثمينا للروابط الأخوية المتميزة القائمة بين المملكة المغربية ومملكة البحرين".
وسيعهد لمؤسسة منتدى أصيلة في المغرب، وهيئة البحرين للثقافة والآثار في البحرين، تسيير المعهد الذي سيتخصص في تعليم قواعد الموسيقى عموماً والشرقية خصوصاً، بما في ذلك أصول ونشأة وتطور هذه الموسيقى العربية والمغربية.
وسيتلقى الطلبة دروسا في مختلف القواعد والآلات الموسيقية والمؤثرات الموسيقية والصوتية الأخرى.
الجدير بالذكر أن الإشراف على وضع حجر سيتم يوم الثلاثاء المقبل بحضور مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام ووزير الإعلام سابقا نبيل الحمر، إلى جانب الأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة ووزير الخارجية والتعاون المغربي سابقا محمد بن عيسى.