علي عبدالإمام يصف تعذيبه على يد بدر الغيث: كنت أرى الشيطان ينظر لي

علي عبد الإمام
علي عبد الإمام

2021-11-03 - 12:48 م

مرآة البحرين (خاص): توفي الجلاد بدر الغيث يوم أمس، كان من أبرز الجلادين، ارتبط اسمه بالتعذيب والقتل وقمع المتظاهرين في حراك البحرين 2011 المطالب بالديمقراطية.
كان يمثل الوجه القبيح لنظام الحكم، وعن ذلك الوجه استذكر الناشط والخبير التقني علي عبد الإمام المقيم في لندن، الأوقات التي كان فيها معتقلاً في العام 2010، حيث رأى لأول مرّة بدر الغيث.
كتب عبد الإمام في حسابه على منصّة (تويتر)"الجلّاد بدر غيث الذي كان مسؤولاً عن تعذيبي وتعذيب الكثيرين مات بدون محاكمة عادلة تُدين وتفضح وحشيته".
يضيف "لعل هذا أكثر الأشياء قبحاً في موته. تمنيت لو وضع أمام محكمة وحضر الشهود ليشهدوا ويفضحوا كيف عذّب وقَتَلَ ولم يكن يرحم".
لافتاً بدقة إنّه "عندما صرخ في وجهي وهو ممسك بالمخوضر (الشيخ عبدالهادي المخوضر) كنت أرى الشيطان ينظر لي".
مغردون آخرون استذكروا ما فعله الغيث بعدد من الشهداء وبالقادة السياسيين، ونشر عدد منهم ما قاله المعتقل الأستاذ عبدالوهاب حسين عن تعذيبه من قبل بدر الغيث يقول "وكنت طوال الطريق أتعرض في داخل السيارة للصفع واللكم والشتم الذي شملني شخصيا وشمل عرضي وزوجتي وأمي وبناتي وطائفتي ورموزي الدينية".
أما المبعد من البحرين والمسقطة جنسيته المحامي إبراهيم كريمي، فقال عبر حسابه "اللهم لا شماته في الموت.. انتحر من بعد المعاناة من الأمراض النفسية وخاصة الاكتئاب الحاد والكوابيس المرعبة".
هكذا ارتسم بدر الغيث في ذاكرة الضحايا، حيث الآلام التي مازالت ندوبها تئن في ذاكرتهم وأرواحهم.