رئيس هيئة الحكومة الإلكترونية: منح إسرائيل حق السيادة على معلومات مراكز الحوسبة السحابية أمر مطابق للقانون البحريني

محمد القائد
محمد القائد

2021-10-02 - 11:23 ص

مرآة البحرين: أكّد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية محمد القائد منح كيان الاحتلال الاسرائيلي حق السيادة على معلومات المشتركين التابعين لها في مراكز الحوسبة السحابية القائمة في البحرين.
جاء ذلك بعد تقديم رسالة موجهة من وزير خارجية البحرين عبداللطيف الزياني، إلى وزير خارجية كيان الاحتلال يائير لابيد، تنص على منح "إسرائيل" حق السيادة على معلومات المشتركين التابعين لها في مراكز الحوسبة السحابية القائمة بمملكة البحرين.
وقال الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في معرض تبريره لهذه الخطوة، بأن "منح إسرائيل حق السيادة على معلومات المشتركين التابعين لها في مراكز الحوسبة السحابية القائمة بالبحرين يأتي وفقاً للقانون رقم (56) لسنة 2018 بشأن تزويد خدمات الحوسبة السحابية لأطراف أجنبية"، زاعمًا أنّ ذلك "سيسهم في تطوير وتحسين واستدامة جودة الخدمات الإلكترونية المقدمة للمستفيدين، وتوفير البيئة المناسبة لجلب المزيد من الاستثمارات الخارجية للمنطقة".
وفي هذا السياق، أشار القائد إلى أن "مملكة البحرين تسعد دوماً بتبادل الخبرات والتجارب مع كافة الدول الصديقة بما يدعم توجه الحكومة في مجال تطوير الخدمات الحكومية وتعزيز تسريع التحول الإلكتروني في جميع القطاعات".
وبيّن أنه تم "منح عدة دول حق السيادة على معلومات المشتركين التابعين لها في مراكز الحوسبة السحابية القائمة في البحرين وفقاً للأنظمة المنظمة لذلك، كان آخرها مملكة إسبانيا قبل منح إسرائيل حق السيادة على هامش زيارة وزير خارجية إسرائيل الرسمية إلى المملكة".