المئات يشاركون في تشييع المعارضة الإماراتية آلاء الصديق إلى مثواها الأخير في قطر

الناشطة الإماراتية آلاء الصديق (ارشيف)
الناشطة الإماراتية آلاء الصديق (ارشيف)

2021-06-28 - 2:19 ص

مرآة البحرين: شارك المئات من المواطنين القطريين وبعض أقارب المعارضة الإماراتية آلاء الصديق (الأحد 27 يونيو 2021) في مراسم تشييعها إلى مثواها الأخير في مقبرة مسيمير بدولة قطر.

وكانت آلاء الصديق غادرت الإمارات بعد اعتقال والدها، واستقرت في قطر لفترة مع عدد من أعضاء أسرتها، قبل أن تغادر إلى المملكة المتحدة لطلب اللجوء السياسي، حيث نشطت هناك في معارضة النظام الإماراتي.

وتعرضت الصديق لحادث سير في 19 يونيو الجاري أودى بحياتها، فيما لا تزال الشرطة البريطانية تحقق في ملابسات الحادث.

وأعلنت وسائل إعلام قطرية عن وصول جثمان الصديق إلى قطر اليوم الأحد لدفنها في مقبرة مسيمير بعد موافقة السلطات القطرية على طلب لعائلتها.

ولم يتضح بعد سبب عدم دفنها في موطنها الأصلي الإمارات وهل يعود ذلك إلى منع من السلطات الإماراتية أم رغبة أسرتها في دفنها خارج الإمارات بسبب الظروف المحيطة بهم.

وتعيش معظم أسرة الصديق خارج الإمارات منذ اعتقال الدكتور محمد عبدالرزاق الصديق (والد آلاء) في العام 2013 ضمن حملة أمنية واسعة شملت العشرات من المنتمين لتيار الإخوان المسلمين والذين اتهموا لاحقاً بمحاولة قلب نظام الحكم.

وبعد فترة وجيزة من اعتقال محمد الصديق أقدمت السلطات الإماراتية على سحب جنسية الأسرة بأكملها في إجراء قالت منظمات حقوقية إنه ذات دوافع سياسية ولغرض الانتقام.