الولايات المتحدة تستولي على عنوان موقع قناة اللؤلؤة الفضائية بالإضافة إلى 32 آخرين

واجهة موقع قناة اللؤلؤة على الإنترنت بعد استيلاء الولايات المتحدة الأمريكية عليه
واجهة موقع قناة اللؤلؤة على الإنترنت بعد استيلاء الولايات المتحدة الأمريكية عليه

2021-06-23 - 12:22 م

مرآة البحرين (خاص): استولت الولايات المتحدة الأمريكية على عنوان موقع قناة اللؤلؤة البحرينية الفضائية المعارضة، خلال حملة واسعة شملت 33 موقعاً خاصاً بقنوات إخبارية عربية وإسلامية. وأكدت القناة في تغريدة على صفحتها في "تويتر" ذلك حيث قالت "الإدارة الأمريكية تستولي بطريقة غير قانونية على موقع قناة اللؤلؤة الفضائية وعدد من المواقع الإلكترونية التابعة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية".

ومن أبرز عناوين المواقع المصادرة أيضاً، موقع قناة المسيرة الفضائية التابعة لحركة أنصار الله اليمنية، موقع قناة نبأ الفضائية السعودية المعارضة، موقع قناة العالم الفضائية، قناة برس تي في الإيرانية الناطقة بالإنجليزية، وقناتي الفرات وكربلاء العراقيتين.

وقالت وزارة العدل الأمريكية في بيان لها (الثلاثاء 22 يونيو 2021) إنها بناء على أوامر قضائية صادرت 33 موقعاً الكترونياً يستخدمها اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإسلامي الإيراني وثلاثة مواقع إلكترونية تدار من كتائب حزب الله العراقي.

وأضاف بيان وزارة العدل أن "مكتب مراقبة الأصول الأجنبية قام في 22 أكتوبر 2020 بتصنيف اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإسلامي الإيراني باعتباره كيانا يخضع للعقوبات لكونه مملوكًا أو خاضعًا لسيطرة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي"، على حد زعمها.

وتابعت "جاء تصنيف اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإسلامي الإيراني على قائمة العقوبات ردًا على استهداف النظام الإيراني للعملية الانتخابية الاميركية بمحاولات وقحة لزرع الفتنة بين جمهور الناخبين عبر نشر معلومات مضللة في الإنترنت وتنفيذ عمليات نفوذ خبيثة لتضليل الناخبين".

وأشارت إلى أن العقوبات الأمريكية تحظر على الكيانات الواردة في القائمة "بما فيها اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإسلامي الإيراني الحصول على الخدمات، بما في ذلك خدمات مواقع الويب والنطاقات الإلكترونية في الولايات المتحدة بدون ترخيص مكتب مراقبة الأصول الأجنبية" على حد تعبيرها.