تشييع رمزيّ حاشد للشهيد السجين حسين بركات في مسقط رأسه

تشييع حاشد للشهيد في مسقط رأسه بالديه
تشييع حاشد للشهيد في مسقط رأسه بالديه

2021-06-10 - 3:39 ص

مرآة البحرين: شيّعت حشودشعبية بشكل رمزي الشهيد المعتقل الشاب حسين بركات (48 عامًا) في مسقط رأسه بمنطقة الديه غرب المنامة، وذلك بعد أن منعت القوات الأمنية البحرينية تشييع جثمانه بدواعٍ صحية.
وتوفي بركات اليوم 9 يونيو حزيران 2021 داخل أحد المستشفيات البحرينية.
وحضر التشييع الرمزي مساء اليوم الأربعاء حشود كبيرة، رددوا هتافات ضد ملك البحرين الذي تمنع سلطاته الإفراج عن آلاف المعتقلين السياسيين وسط تفشي لوباء فيروس كورونا وسط السجون.
وحمّل المشيعون السلطات مسؤولية خروج المعتقلين موتى من السجن، وذك بعد تكرار حالات الوفاة داخل السجون بعد استشهاد الشاب عباس مال الله قبل شهرين.
وكان آية الشيخ عيسى قاسم قد طالب في بيان سابق بالإفراج عن المعتقلين قبل فتك الوباء بهم، وقال "فلتحذر حكومة البحرين أن يخرج السجناء نعوشاً على الأكتاف وجثثًا تمتلئ لها القبور، فلا يبقى للوطن استقرار". ونصح بالتعجيل بالإفراج عن كل سجناء الرأي.
وشهدت خلال الشهرين الماضيين البحرين سلسلة تظاهرات تطالب بالافراج عن المعتقلين في السجون البحرينية بعد تسجيل عشرات الإصابات بينهم، غير أن السلطات واصلت تشددها ورفضت الإفراج عنهم، كما زجت بعدد من المتظاهرين في السجون.
وتشهد السجون البحرينية حالة اكتظاظ بآلاف المعتقلين بعد حملة قمعية شديدة تمتد منذ العام 2011 عقب قمع اعتصام دوار اللؤلؤة بمساعدة القوات الخليجية.