نقل السجين السياسي الشاب محمد عبدالحسن إلى غرفة العناية القصوى في مستشفى السلمانية

المعتقل محمد عبدالحسن الدعسكي
المعتقل محمد عبدالحسن الدعسكي

2021-04-07 - 2:20 ص

مرآة البحرين: ذكرت مصادر من سجن جوّ ، عن نقل السجين محمد عبدالحسن حبيب يوسف إلى المستشفى في حالة حرجة، وتم إدخاله غرفة العناية القصوى.
ومحمد عبدالحسن هو شاب يبلغ من العمر 27 عاماً، كما أنّه محكوم بالسجن لمدة 27 عاماً، وتم إعتقاله في شهر أغسطس من العام 2019.
ويقول سجناء "إن الشاب السجين "سليم ولم يكن لديه أية أمراض صحية، ولكن منذ حوالي أسبوع واحد، صار يشتكي من ارتفاع شديد في الحرارة، ومن عدم القدرة على الحراك، تقد رفضت إدارة سجن جوّ نقله للمستشفى. ونتيجة لإهمال إدارة السجن في علاجه ساءت حالته، وهو الآن طريح في غرفة الإنعاش في جناح العناية القصوى".
وأكّد السجناء أنهم نفذوا بالأمس إضرابا عن الطعام من أجل المطالبة بنقله للعلاج، وتم بالفعل نقله لمستشفى السلمانية وإدخاله قسم الإنعاش مباشرة، وتم وضع أجهزة التنفس الصناعي عليه".
يؤكد السجناء أن زميلهم الشاب "في غيبوبة بين الحياة والموت". ولم يتم إعلام عائلة المعتقل بحالته إلا صباح اليوم الثلاثاء 6 أبريل 2021.
وكانت وزارة الداخلية أعلنت اليوم 6 أبريل 2021، عبر تصريح صادر عن إدارة السجون نبأ استشهاد المعتقل السياسي عباس حسن مال الله البالغ من العمر 50 عامًا وهو من أهل منطقة النويدرات متزوج ولديه ثلاثة أبناء، بعد سقوطه نتيجة المرض وتأخر إدارة السجن في جلب سيارة الإسعاف.
ويعاني السجناء في البحرين حالياً من تفشّ كبير لوباء كورونا بينهم، ومن فشل وزارة الداخلية في تقديم الرعاية الصحية للسجناء، إضافة لإقدامها على معاقبتهم وانتهاك حقوقهم بشكل مستمر، كان آخرها تجويعهم لعدة أيام متتالية.