الحكومة ماضية في التطبيع دون هوادة: اتفاقية تعاون طبي بين البحرين وكيان الاحتلال الاسرائيلي قريبًا

الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية الدكتور أحمد الأنصاري
الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية الدكتور أحمد الأنصاري

2021-03-23 - 9:58 م

مرآة البحرين: لا زالت الحكومة ماضية في اتجاه تطبيع العلاقات مع كيان الاحتلال الاسرائيلي، ضاربة بعرض الحائط الرأي العام للشعب البحريني المعارض لاتفاقية التطبيع مع هذا الكيان المحتل لفلسطين.
فقد نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الصهيونية. أنّ "إسرائيل والبحرين بدأتا تعاونهما في المجال الطبي عبر مركز شيبا ومجمع السلمانية".
ووفق ما قالته الصحيفة فقد عُقد اجتماع يوم أمس الاثنين، بين "مدير عام مركز شيبا الطبي، البروفيسور إسحاق كريس، والرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية البحرينية الدكتور أحمد الأنصاري".
وأضافت "اتفق الطرفان على تبادل التعاون في المجالات الطبية والتدريب والابتكار والبحوث على أن يتم توقيع الاتفاقية خلال زيارة الدكتور الأنصاري إلى إسرائيل"، بحسب الصحيفة.
وفي وقت سابق من الشهر الحالي، ناقشت البحرين فرص الاستثمار مع الدولة الإسرائيلية بعد اجتماع افتراضي عقده الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات القابضة، خالد الرميحي، مع رئيس المجلس الاقتصادي الوطني لكيان الاحتلال البروفيسور آفي سمحون.
ووفقا لوكالة أنباء البحرين، فإن الطرفين بحثا خلال الاجتماع "عددا من القطاعات الاقتصادية التي توفر فرصا استثمارية مشتركة من الممكن الاستفادة منها في سبيل رفد وتطوير التعاون الاستثماري بين البلدين".