الوفاق تعلن دعمها كافة المبادرات الهادفة لتحقيق تحول ديمقراطي وشراكة سياسية في البحرين

2021-03-06 - 5:35 ص

مرآة البحرين: أعلنت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية اليوم الجمعة 5 مارس 2021، عن دعمها لكافة المبادرات والدعوات التي تهدف لتحقيق لتحقيق التحول الديمقراطي والشراكة السياسية في البحرين.
وأصدرت الوفاق اليوم مجموعة مواقف تتعلق بملفات وموضوعات مستجدة في الساحتين المحلية والخارجية.
فقد أشادت الوفاق بالحراك الشعبي السلمي في الذكرى العاشرة لانطلاقه في 14 فبراير، وأكدّت "على حيوية شعب البحرين وزيادة الوعي العام لديه بضرورة الانتقال للديمقراطية والحاجة الملحة للعدالة والشراكة والتعددية السياسية التي تشكل مفتاح الاستقرار والانسجام والتعايش".
وأكدت الوفاق على "دعمها لكل المواقف التي تؤكد على الحاجة للتحول والتطوير في المسارات المختلفة وأنها تنظر بإيجابية للدعوات والمبادرات الرامية إلى تحقيق طموحات وتطلعات البحرينيين، وان الهدف هو تحقيق الديمقراطية والشراكة السياسية".
وتوقفت الوفاق "بقلق عند تصاعد استهداف عوائل الشهداء في البحرين، حيث اعتقلت السلطات البحرينية والد الشهيد علي مشيمع، واستدعاء والد الشهيد عباس السميع، ووالد الشهيد سيد حسين أحمد، وشقيق الشهيد سامي مشيمع".
كما أبدت الوفاق "استنكارها الشديد لتصاعد حملة الاعتقالات في صفوف الأطفال، وإصدار الأحكام بسجنهم لسنوات في قضايا متعلقة بالحراك الشعبي من قبل الأجهزة الأمنية والقضائية في البحرين".
وقالت الوفاق إنها "تابعت الأنباء المقلقة بخصوص تفشي وباء كورونا في السجون، والأنباء المتعلقة بصحة الرمزين الوطنيين الشيخ محمد حبيب المقداد والأستاذ حسن مشيمع، وشددت على ضرورة الإفراج عن المعتقلين السياسيين كحق طبيعي لهم".
وتوقفت الوفاق "عند الأخبار المتضاربة بخصوص فقدان 900 مليون دينار في استثمارات صناديق التقاعد، وهي أخبار تؤكد حاجة البلاد إلى سلطة تنفيذية خاضعة للمحاسبة، وسلطة تشريعية قادرة على الرقابة، وسلطة قضائية مستقلة تستطيع محاسبة المسئولين عن الفساد".
وأكدت الوفاق "دعمها لكل الجهود الدولية والاقليمية بضرورة وقف الحرب المفروضة على اليمن الشقيق بشكل عاجل، وتحريك عجلة إعادة الإعمار بما يساهم بتحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة، حيث أن تقرير الأمم المتحدة الأخير يشير الى أوضاع إنسانية بالغة الصعوبة".
في الجانب الإقليمي عبرت الوفاق عن "سخطها ورفضها الحديث عن إقامة تحالف أمني يضم البحرين والكيان الصهيوني واعتبرته في سياق خيانة المبادئ والقيم". وأكدت أن "الصهاينة سيغرقون من يتشبث بهم سريعاً، وأن موقف البحرين بكل مكوناتها ضد الارتماء والتودد للصهاينة وأن محاولة الالتفاف واللعب بالورقة الصهيونية مؤشر على حالة الاختناق والضعف". بحسب الوفاق.