مسيرات متفرقة في البحرين رفضا لتطبيع النظام مع الكيان الاسرائيلي

مسيرات بحرينية رفضا للتطبيع مع الصهاينة 12 سبتمبر 2020
مسيرات بحرينية رفضا للتطبيع مع الصهاينة 12 سبتمبر 2020

2020-09-13 - 5:33 ص

مرآة البحرين: تظاهر حشود البحرينيين أمس السبت احتجاجا على إعلان البحرين وإسرائيل تطبيع العلاقات بينهما رسميا، بما في ذلك تبادل فتح السفارات.
ورغم المنع الشامل على التظاهرات، وانتشار عدد من القوات الأمنية، خرجت مسيرات حاشدة أماكن متفرقة في البحرين، شملت العاصمة المنامة، وقرية أبوصيبع، الشاخورة، السنابس، صدد، وكرانة.
وفي المنامة، نظم المواطنين مسيرة غاضبة، عبر شوارع العاصمة البحرينية، كما خرجت تظاهرة مماثلة في أبوصيبع حمل المشاركون فيها أعلام فلسطين ولافتات تندد بالتطبيع كما أحرقوا العلم الإسرائيلي.
وواصل البحرينيون التغريد تحت وسم "بحرينيون ضد التطبيع" على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ردا على إعلان السلطات التوصل إلى اتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع تل أبيب برعاية واشنطن.
وعبر الوسم، كتب مجيد ميلاد عضو الأمانة العامة بجمعية الوفاق البحرينية المعارضة ، أن «من الأوهام أن يدخل الشعب البحريني نفق التطبيع، فالشعب المصري حتى اللحظة رأسه مرفوع ضد التطبيع»، حسب تعبيره.
وشدد ميلاد على أن «إسرائيل كيان غاصب مهما حاول عقد صفقات تحت عنوان مزيف». وتعد جمعية الوفاق أكبر حركة معارضة في البحرين، لكن السلطات حلتها عام 2018.
ونشرت الناشطة الحقوقية مريم الخواجة سلسلة تغريدات بالإنجليزية والعربية، عبر الوسم ذاته، قالت في إحداها «أهل البحرين لا يتمتعون بالحرية، وليس لهم رأي فيما يفعله النظام أو يقرره، محليا أو دوليا».
وأكدت على أنّ «الكفاح من أجل العدالة والحرية مستمر».