مصر تفرض رسوم «فيزا» على البحرينيين والخليجيين

صورة للعاصمة المصرية القاهرة
صورة للعاصمة المصرية القاهرة

2020-06-18 - 11:41 ص

مرآة البحرين:قررت السلطات المصرية فرض رسوم تأشيرة دخول على مواطني دول مجلس التعاون، اعتبارا من اليوم الخميس، في خطوة تأتي في وقت تعاني القاهرة من أزمة اقتصادية في تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).
ونشرت جريدة الوقائع المصرية -الجريدة الرسمية المعنية بنشر القرارات الوزارية- أمس الأربعاء، قرار وزير الداخلية محمود توفيق، بتحصيل رسم تأشيرة الدخول من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي (المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين والكويت، وسلطنة عمان)، فضلا عن قطر المطبق على مواطنيها هذا القرار منذ العام 2017.
ولم يحدد القرار الرسمي قيمة الرسم المفروض على مواطني دول مجلس التعاون مقابل حصولهم على التأشيرة، لكن مصر فرضت منذ العام الماضي تحصيل 25 دولاراً من الزائرين غير المعفيين مقابل الحصول على تأشيرة دخول للسائحين مقابل سفرة واحدة، و60 دولارا لعدة سفرات.
وأصدر الوزير المصري قراراً آخر بأن يُعفى من رسم تأشيرة الدخول السائحون القادمون للبلاد على متن الطيران المباشر إلى مدن ومنتجعات 3 محافظات سياحية وهي: جنوب سيناء، ومطروح، والبحر الأحمر، وذلك حتى 31 أكتوبر 2020.