120 مواطناً وصلوا من إيران أمس ضمن خطة الإجلاء البطيئة

جانب من وصول العالقين في إيران إلى البحرين ( أرشيفية)
جانب من وصول العالقين في إيران إلى البحرين ( أرشيفية)

2020-04-07 - 12:54 م

مرآة البحرين: وصلت ظهر أمس الإثنين 6 أبريل/ نيسان 2020، الدفعة الخامسة من المواطنين العالقين في إيران إلى مطار البحرين الدوليّ، ضمن خطّة إجلاء بطيئة وضعتها سلطات البحرين لإعادة العالقين في الخارج.
وأقلّت الطائرة 120 بحرينيًا قادمين من إيران، وهي أوّل دفعة إجلاء للمواطنين العالقين القادمين من مدينة طهران، في حين ذكرت وزارة الصحّة في البحرين أنّ مجموعة من المواطنين المتواجدين في إيران ضمن خطّة الإجلاء قد وصلت وفق الإجراءات الاحترازيّة الطبيّة اللازمة.
وتأتي هذه الرحلة ضمن خطّة إجلاء العالقين في إيران التي وضعتها سلطات البحرين، وذلك بعد مماطلات متكررة أسفرت عن وفاة سبعة من المواطنين هناك.
وكانت أول دفعة من المواطنين العالقين في إيران قد عادت إلى البحرين بتاريخ 10 مارس/ آذار 2020، عبر طائرة تابعة لطيران السلام العمانيّ وعلى متنها 165 مواطنًا، قبل أن يتمّ تجميد عملية الإجلاء حتى يوم الأربعاء 25 مارس/ آذار 2020.
ووصلت الدفعة الثانية عبر طائرة تابعة لشركة طيران «كيش الإيرانيّة» وعلى متنها 61 مواطنًا، ووصلت الدفعة الثالثة من إيران من «لار» يوم الإثنين 30 مارس/ آذار 2020، ووصلت الدفعة الرابعة من مدينة مشهد المقدّسة صباح يوم الخميس 2 أبريل/ نيسان 2020 والتي شملت 99 مواطنًا، إضافة إلى دفعتين وصلتا من مسقط وقطر لمواطنين قدموا بأنفسهم من إيران.