وفاة أحد العالقين في مدينة مشهد الايرانية.. ملا محسن جديد في ذمّة الله

الراحل ملا محسن جديد
الراحل ملا محسن جديد

2020-03-28 - 3:16 م

مرآة البحرين: أعلن نشطاء عن وفاة الملّا محسن جمعة ال جديد (منطقة الصالحية) وهو مواطن بحريني من بين العالقين في مدينة مشهد الإيرانية الذين تتلكأ الحكومة البحرينية في إعادتهم للبلاد.
وتأتي وفاة الملا محسن ليكون سابع حالة وفاة من بين المواطنين العالقين في إيران، بعد نقله للمستشفى إثر انتهاء أدويته وتأخّر عودته للبحرين بسبب معاندة السلطات البحرينية لعودة العالقين في مدينة مشهد، مما ساهم في تردّي حالته الصحية.
وكان جمعية الوفاق يوم أمس عن سادس حالة وفاة من بني العالقين لكنها لم تنشر الاسم، لكن أحد المغردين قال إن المتوفاة هي امرأة من أهالي منطقة سترة.
ووفق إحصائية أعدتها جمعية الوفاق فإن البحرينيين المتواجدين في إيران فاقوا الألفين مواطن ومواطنة، وقد تم إجلاء دفعة واحدة على طائرة تابعة لطيران السلام العماني، فيما عاد عشرات آخرون بأنفسهم عن طريق الدوحة ثم مسقط العمانية وبعدها للبحرين.
وبعد وصول أول دفعة إلى البلاد أعلنت وزارة الصحة إصابة أكثر من 77 كانوا على متنها.
ويشكو المتواجدون في إيران من نفاد أموالهم وأدويتهم (حيث يعاني عدد كبير منهم من أمراض مزمنة)، في ظل عدم وجود رعاية صحية ملائمة نظراً للضغط الهائل على الخدمات الصحية في إيران. ويقول نشطاء إن استمرار إبقاء البحرينيين هناك يعرضهم للخطر وإمكانية الوفاة.