طيران الخليج تعترف بالغدر: إلغاء رحلة مسقط بسبب البحرينيين القادمين من إيران

2020-03-27 - 10:07 م

مرآة البحرين (خاص): اعترفت طيران الخليج أنها قامت بإلغاء رحلتها GF563 بسبب البحرينيين العائدين من مشهد المسجّلين عليها. وقالت أنها اتخذت قراراً اليوم 27 مارس 2020 بإلغاء إحدى رحلاتها المقررة من مطار مسقط بعد أن تبين وجود عدد كبير من المسافرين المسجلين للرحلة والقادمين من إيران عبر مطار الدوحة.

ورغم تصريحات وزارة الصحة المتكررة بقدرة البحرين الاستيعابية وجهوزية كوادرها الطبية لفحص جميع الواصلين إلى مطار البحرين والتأكد من إصابتهم بفيروس كورونا أو عدمها، إلا أن طيران الخليج تلغي رحلتها التي تحمل 76 بحرينياً عائداً من إيران بحجة أنه لا يوجد "إخطار مسبق أو أي اعتبار للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لضمان صحة وسلامة كافة المسافرين وطاقم الطائرة".

ورغم استقبال المطار بشكل يومي لأعداد من القادمين تصل إلى 1000 مسافر من مختلف دول العالم منها بريطانيا وأوروبا التي تعتبر من أكثر الدول وباء الآن، إلا أن طيران الخليج تتعامل -وفق تصريحها- كما لو أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية هو قصر على رحلة دون غيرها، أو على الطائرة التي ستقل البحرينيين القادمين من إيران دون غيرهم من القادمين من الدول الموبوءة التي تصل بشكل يومي إلى البحرين. 

وبدلاً من أن تبادر طيران الخليج بتقديم خدماتها الفورية والعاجلة لإجلاء المواطنين البحرينيين العالقين في البلدان الموبوءة، فإنها تتنصّل من كل دور وطني مسؤول، وتلقي بحمل المسؤولية الوطنية على بلد شقيق، وتفرّ هاربة عائدة إلى البحرين خالية إلا من خيبتها وغدرها بأبناء بلدها.