البحرين خالية من كورونا حتى الآن وتنصح المواطنين بعدم السفر إلى الدول التي ينتشر فيها الفيروس

2020-02-23 - 6:41 ص

مرآة البحرين: قالت البحرين إن الفحوصات التي أجرتها بحق المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا جاءت سليمة مؤكدة خلو البلاد من الفيروس القاتل، كما دعت عبر وزارة الخارجية إلى عدم السفر إلى عدد من الدول التي يتفشى فيها المرض.

وفي التفاصيل فإن وزارة الصحة أكدت إجراء تحليلات لـ 19 من المسافرين القادمين من الدول المتفشي فيها المرض خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، حيث تبين أن كافة الحالات سليمة، وأن نتائج تحاليل الفحص سالبة للحالات المشتبه بها، لتصل بذلك حالات الاشتباه الكلية الى 74 حالة مشتبه بها كانت نتائجها جميعا سلبية.

وبينت أنه تم فحص جميع القادمين عبر مطار البحرين الدولي من الدول المتفشي فيها مرض فيروس الكورونا (كوفيد 19)، حيث خضع جميع الركاب القادمين من الدول المتفشي فيها الفيروس لفحوصات طبية للتأكد من عدم إصابتهم بالمرض، على أن يتم عزلهم لمدة 14 يوماً لمتابعة حالتهم الصحية بحسب الإجراءات الوقائية المتبعة في هذا الشأن.

وفي بيان لها أكدت أنها خصصت مركز إبراهيم خليل كانو للتأهيل ليكون مركزا للعزل إلى جانب مراكز عزل أخرى تابعة للوزارة، على حد قولها.

وفي سياق متصل دعت وزارة الخارجية جميع المواطنين إلى عدم السفر إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومملكة تايلند وجمهورية سنغافورة ومملكة ماليزيا وجمهورية كوريا الجنوبية نظرًا لتفشي مرض فيروس كورونا (COVID-19) بالدول المذكورة.

وأضافت أن المواطنين ومواطني دول مجلس التعاون والمقيمين القادمين من تلك الدول سيكونون خاضعين لفحوصات طبية وحجر طبي فور عودتهم من الدول المذكورة، حفاظا على سلامتهم وسلامة المواطنين والمقيمين.