«القومي» و«التقدمي» ترحبان بقرار إطلاق سراح عشرات المعتقلين الأخيرة وتدعوان لتحقيق مصالحة وطنية شاملة

تصريح مشترك لجمعيتيّ المنبر التقدمي والتجمع القومي
تصريح مشترك لجمعيتيّ المنبر التقدمي والتجمع القومي

2019-12-19 - 6:06 ص

مرآة البحرين: رحبت جمعيتا المنبر التقدمي، والتجمع القومي، بصدور مرسوم الملك بالعفو الخاص عن 269 محكوما ومعتقلاً، كذلك التوجيهات الملكية بتطبيق قانون العقوبات البديلة على 530 معتقلا.
وقالت الجمعيتان في تصريح مشترك «تأمل الجمعيتان في صدور قرارات لاحقة يتم بموجبها إطلاق سراح كافة معتقلي الرأي، وإعادة الجنسيات، وإطلاق الحريات السياسية والمدنية وحرية الإعلام، ورفض وتجريم خطاب الكراهية والطائفية».
وأكدت الجمعيتان «إن هذه الخطوات الإنفراجية الهامة أضفت مشاعر من الارتياح في كافة الأوساط الشعبية والسياسية، والتي راحت تعبر عن شكرها وامتنانها بما تحقق معربة عن تفاؤلها بمواصلة تنفيذ المزيد منها خلال الأيام القادمة، وهو الأمر الذي يعكس بحق توق كافة المواطنين على مختلف انتماءاتهم وشرائحهم إلى طي صفحة التداعيات السياسية والأمنية الخطيرة التي مرت بها البلاد خلال السنوات الماضية».
وتوجهت جمعيتا التجمع القومي والمنبر التقدمي «لكافة المعتقلين الذين تم إطلاق سراحهم أو تخفيف عقوباتهم، وكذلك لعوائلهم بالتهاني القلبية»،
وجددت الجمعيتان «تمسكهما بدعواتهما الصادقة لتحقيق مصالحة وطنية شاملة تنهي صفحة الأزمة السياسية المتواصلة منذ عدة سنوات، وتنطلق بالمجتمع نحو الوحدة الوطنية والحياة الكريمة، كما تعيد الحيوية للحياة السياسية والمدنية».