«التجمع القومي» يدين العدوان الصهيوني على غزة وتواطؤ بعض الأنظمة العربية

غزة
غزة

2019-11-15 - 10:39 ص

مرآة البحرين: أعربت جمعية التجمع القومي عن استنكارها الشديد للعدوان الصهيوني على مدينة غزة، و رفضها وإدانتها لكافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.
كما أعرب التجمع عن الرفض والاستنكار «للصمت الرسمي العربي والتواطؤ الغربي الأمريكي مع جرائم الكيان الصهيوني»، مجدداً دعواته لفصائل المقاومة الفلسطينية بنبذ الخلافات والتوحد تحت برنامج كفاحي يرفض أشكال الحلول الاستسلامية، ويفتح الباب أمام الكفاح الطويل الأمد من اجل تحرير كامل التراب الفلسطيني. بحسب بيان أصدرته الجمعية أمس.
وفي البيان قال التجمع القومي «يعاود الكيان الصهيوني عدوانه الغاشم والوحشي على غزة، دشنه باغتيال القائد الفلسطيني الشهيد بهاء ابو العطا وزوجته وعدد من رفاقه، وكذلك نجل القيادي أكرم العجوري في دمشق. وقد أدى هذا العدوان إلى سقوط العشرات من الشهداء في ظل صمت عربي رسمي مهين وتواطؤ أمريكي وغربي سافر، مما يُعد فصلاً جديداً من فصول تنفيذ مشروع العدو الصهيوني الهادف إلى تصفية الشعب الفلسطيني وإبادته وإجهاض مقاومته الباسلة تمهيدا لتصفية القضية الفلسطينية».
وتابع "«ن هذا العدوان السافر والمرفوض والمدان ما كان ليتمادى في جرائمه لولا استشعار الكيان بضعف الأنظمة العربية، وتواطؤ بعضها من خلال تسريع عمليات التطبيع، الأمر الذي شجع الكيان الصهيوني على التمادي في مخططاته العدوانية، كما شجع الإدارة الأمريكية إلى مواصلة الترويج لما يسمى بصفقة القرن، والتي تضع الشعب الفلسطيني تحت وصايا الكيان وتكرس المستوطنات الصهيونية وتصفي حقه في العودة».